أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«فورمولا إي» الدرعية.. أهم فعاليات الموسم السياحي

"فورمولا إي" موسم الدرعية
انطلاق موسم الدرعية

ينطلق موسم الدرعية، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه السعودية تحت شعار "كن جزءاً من التاريخ"، وتستمر فعالياته شهراً كاملاً، بدءاً من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر المقبل.


ويُعد سباق "فورمولا إي" من أهم فعاليات الموسم السياحي، ويُدشن سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى لـ "فورمولا إي".


ويختص الحدث الدولي برياضة السيارات الكهربائية، الرائدة عالمياً، التي تسهم بشكل كبير في تطوير التقنيات المبتكرة، ودعم الطاقات المتجددة، وهو من الفعاليات الرياضية العالمية التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها المملكة العربية السعودية، تماشياً مع "رؤية 2030".


ويشهد هذا الموسم من السباق مشاركة 12 فريقاً، مع ظهور مميز من "مرسيدس"، و"بورش" للمرة الأولى، وستتنافس هذه الفرق في المملكة العربية السعودية يومَي 22 و23 نوفمبر 2019، قبل إجراء 12 سباقاً في تسع دول حول العالم، هي: تشيلي، المكسيك، هونج كونج، الصين، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.


وقد سجَّل سباق الدرعية العام الماضي، للمرة الأولى في تاريخ "فورمولا إي"، استخدام سيارات الجيل الثاني، كما تم تفعيل خاصية Attack Mode التي سيستفيد منها السائقون هذا الموسم بشكل أكبر، إذ سيتم إضافة 10 كيلو واط لتصبح 235 كيلو واط.


وسيقام السباق على مضمار يبلغ طوله 1.76 ميل "2.83 كم"، يمكنه استضافة أي بطولةٍ تعمل سياراتها بالوقود.


وتأتي أهمية السباق من إجرائه في الدرعية التي أُدرجت من قِبل "يونسكو" ضمن المواقع التراثية العالمية، إذ يعود تاريخ المنطقة إلى العام 1774م، وهي مستعدةٌ حالياً أكثر من أي وقت مضى للترحيب بالسياح من مختلف دول العالم، حيث تخضع منطقة الطريف للتطوير بزراعة آلاف الأشجار فيها، إضافة إلى تخصيص مناطق للنزهات، ومسارات للمشي لمنح الزوار مزيداً من الترفيه الزاخر بالحركة، إضافة إلى الاستمتاع بالعروض الحية التي ستقام في موقع جديد مُصمَّم بشكل خاص للموسم، والمساحات الخضراء، والأنشطة الحماسية.


ويجمع الموسم بين الرياضة الحية والموسيقى والترفيه والثقافة، ويمزج بين الأناقة والتشويق في أجواء خاصة بضواحي مدينة الرياض بمنطقة الدرعية التاريخية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X