مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2019

من السيارات الكلاسيكية في مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية
من مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية العام الماضي
السيارات الكلاسيكية
4 صور

تشهد منطقة "البجيري"، الواقعة في محافظة الدرعية، مهرجانَ الدرعية للسيارات الكلاسيكية، الذي سيُعقد للعام الرابع على التوالي، وهو أكبر تجمُّع من نوعه في الشرق الأوسط مهتم بالسيارات القديمة. وسيبدأ المهرجان من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، من يوم 14 إلى 16 فبراير 2019.


ويحظى المهرجان بدعم من الجهات الرسمية، ومن الهيئة العامة للترفيه، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتُشرف عليه محافظة الدرعية.


يضم المهرجان أكثر من 550 سيارة قديمة ونادرة تعود ملكيتها لأصحابها في السعودية والخليجيين وأفراد من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى العديد من العروض المميزة للسيارات الكلاسيكية التي يستخدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيًّا، ويُعَدُّ المهرجان أكبر تجمُّع من نوعه في الشرق الأوسط، ويسعى الحدث لنقل زواره إلى عالم الأمس الذي تجسِّده هذه السيارات بألوانها وتصاميمها الجميلة، التي تُعبِّر عن حقب تاريخية مرَّت بها السيارات من بداية القرن العشرين وحتى نهايته، ضمن العديد من الأنشطة الممتعة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، ومن أهمها نقل مزاد ضخم للسيارات النادرة على الهواء مباشرة، وكذلك سوق لقطع غيار السيارات القديمة والأكسسوارات، بما في ذلك عدد من المسابقات، مع 220 جائزة للفائزين في أفضل السيارات المشاركة بتحكيم من اللجان المختصة، ومشاركة الزوار الذين سيرشحون كل سيارة من سياراتهم المفضلة لثلاثة مراكز تُسمى اختيار الجمهور. ويضم مكان الحدث جلسات في الهواء الطلق، ومسابقات خاصة للعائلات والأطفال في الساحات المحيطة بمنطقة البجيري التاريخية. وشهد المهرجان في النسخ الماضية إقبالاً كبيرًا من الزوار عشاق السيارات الكلاسيكية من الجنسين، وزيارات عدة من وفود أجنبية وشخصيات اجتماعية ودبلوماسية بارزة، تؤكد أهمية إقامته سنويًّا.