الدفاع المدني يسيطر على حريق سوق الأهدل بجدة

الدفاع المدني
حريق سوق الأهدل بجدة
الدفاع المدني يسيطر على حريق سوق الأهدل بجدة
الدفاع المدني يسيطر على حريق سوق الأهدل بجدة
5 صور

باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة باشرة ظهر أمس الأربعاء، حادث حريق بسوق الأهدل جنوب محافظة جدة، وذكر" المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالإضافة إلى الفرق والمعدات المساندة انتقلت لموقع الحادث بعد بلاغ تلقاه مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، ومع وصول الفرق لموقع الحادث عمدت الفرق على حماية المحال التجارية والمستودعات المحاذية للحريق والحد من امتداده بمحاصرته في منطقة الاحتراق.

وتابع أنه إتضح أن الاحتراق في مستودع مقسم إلى قسمين مسقوف بالصاج الحديدي يحتوي على أخشاب وغرف نوم وكميات من الإسفنج فنتج عنه سحب كثيفة من الدخان نتيجة المواد المحترقة.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ عمدت على فتح أبواب المستودع المغلقة كما استدعى الحادث تدخل المعدات الثقيلة التابعة للدفاع المدني لتسهيل دخول فرق الإطفاء إلى عمق المستودع المحترق، رغم اكتظاظ المستودع من الداخل بكثافة من الأدخنة التي تحد من مدى الرؤية، إلا أن فرق الإطفاء تمكنوا من الوصول لمصادر اللهب والتعامل معها.

ومزامنة مع توغل الأفراد إلى داخل المستودع، عملت فرق في مباشرة الحادث من الخارج فيما بقية فرق حائلة بين الحريق والمحلات والمستودعات المجاورة وحدت بشكل كبير من امتداد الحريق.

وأكد أن الدفاع المدني من خلال الفرق تم تطويق الموقع بينما تحفظ المعنين بالتحقيق عليه لحين شخوص الجهات المعنية بشرطة محافظة جدة والمتمثله في الأدلة الجنائية وخبير الحرائق علما أن الحادث الذي باشرته الجهات المسانده للدفاع المدني من فرق للهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركة الكهرباء وأمانة محافظة جدة وفرق من المتطوعين لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.