انتحل صفة طيّار ليستمتع بميزات سفر أفضل وهكذا كان مصيره

كبير ضباط الأمن بالشركة الألمانية أبلغ عن الأمر
الطيار المزيف راجان محبوباني
انتحل صفة طيار لشركة طيران لوفتهانزا الألمانية
راجان محبوباني انتحل شخصية طيار
تم القبض عليه في المطار
5 صور

أعلنت الشرطة الهندية يوم الأربعاء الماضي 20 تشرين الثاني/نوفمبر، أنها تمكنت من القبض على أحد المحتالين في العاصمة نيودلهي، إلا أن هذا المحتال كان من نوع آخر غير هؤلاء الذين نسمع عنهم، ويريدون نيل مكاسب مالية ضخمة في أسرع وقت. بل كان هذا المحتال الفريد من نوعه، ينتحل شخصية طيار في شركة طيران لوفتهانزا الألمانية الشهيرة، فقط حتى يتمتع بالركوب في الدرجة الأولى المخصصة للطيارين، ويتمكن من الصعود سريعاً على متن الطائرة دون أن يضطر إلى الانتظار مثل باقي الركاب.

ووفقاً لما نشرته صحيفة البيان الإماراتية، فإن سانجاي بهاتيا، نائب مفوض الشرطة في نيودلهي، كان قد صرح لوسائل الإعلام أنهم تمكنوا من القبض على شخص يدعى راجان محبوباني، يبلغ من العمر 48 عاماً، كان ينتحل صفة طيار في شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، وكان يحمل بطاقة تعريف مزورة ويرتدي الزيّ الخاص بالطيارين. وتابع بهاتيا أن السلطات الهندية تمكنت من اكتشاف أمره والقبض عليه يوم الثلاثاء الماضي 19 تشرين الثاني/نوفمبر في المطار.

وأضاف نائب مفوض الشرطة، أنه تم احتجاز المحتال محبوباني عند بوابة المغادرة المخصصة لرحلة طيران كانت متجهة إلى مدينة كولكاتا شرق البلاد، وذلك بعد أن وصل بلاغ إلى السلطات الهندية، من كبير ضباط الأمن في شركة طيران لوفتهانزا، بوجود تحرك مريب وغير قانوني في مطار إنديرا غاندي الدولي، مشيرين إلى أن أحد الركاب يرتدي زي الطيران الخاص بالشركة الألمانية.

وتابع بهاتيا في حديثه لوسائل الإعلام، أنه بعد التحقيق مع راجان محبوباني، اعترف بأنه زوّر هويته كطيار وارتدى الزيّ الخاص بشركة الطيران الألمانية، حتى يتجنب عملية الانتظار التي تأخذ وقتاً طويلاً، وحتى لا يضطر إلى الخضوع لعملية فرز الركاب العاديين الروتينية. بالإضافة إلى أنه كان يريد التمتع بالمقاعد المخصصة لأفراد طاقم الطيران في الدرجة الأولى، وأنه في بعض الأحيان كان يحصل على درجة أفضل على متن بعض الرحلات. وأنه كان قد استخدم البطاقة المزورة عدة مرات خلال الأشهر الستة الماضية.