عروس سيدتي /مكياج العروس

خلطات تعطير الجسم ليلة الدخلة

خلطات لتعطير الجسم
تعطير الجسم
عطر العروس

كثيرة هي الأطعمة والأعشاب التي تساعدك في تعطير جسمك قبل الزفاف، وتساعد هذه الوصفات في ترطيب الجسم وتنعمي البشرة. بما أن معظم المستحضرات التجميلية تحتوي على مواد كيمائية يمكنك الوضع صنع معطر للجسم منزلي وبمواد طبيعية. إليك خلطات تعطير الجسم جربيها قبل الزفاف

قناع الجسم بالقهوة وماء الورد

خلطات لتعطير الجسم
خلطات لتعطير الجسم
خلطات طبيعية تخلصك من حبوب البشرة قبل أسبوع من زفافك

لتتمتّعي برائحة الورود المنتعشة، إصنعي هذا القناع المعطّر الخاصّ عن طريق خلط فنجان من القهوة مع ماء الورد. دلّكي كامل الجسم بهذا المزيج قبل الاستحمام، وتمتّعي برائحة زكيّة طوال اليوم. تمتاز هذه الوصفة الخليجّية بتنعيم البشرة وترطيبها.

دهن العود لرائحة شرقيّة

لتفوح منك رائحة شرقيّة آسرة مع كلّ حركة تقومين بها، أضيفي القليل من دهن العود إلى مقدار فنجان من الماء. اخلطي جيّداً، ثمّ ضعي المزيج على كامل جسمك وعلى شعرك أيضاً، بعد الاستحمام. وإذا كنت من عاشقات الروائح القويّة، لا بأس بتبخير نفسك بدهن العود بعد الانتهاء من الاستحمام.

زيت الجسم مع عطر شرقي أو مسك سائل

إذا أردت الجمع بين الرائحة العطرة وبشرة جسم ناعمة كالأطفال، أمزجي زيتاً للجسم مع القليل من عطرك الشرقي أو المسك السائل. إدعكي بهذا الخليط كامل جسمك بعد الاستحمام، وانتظري قليلاً حتّى يتشرّب جسمك العطر، ثمّ ارتدي فستان فرحك.

خلطة العنبر مع عرق العنبر والزعفران والفلّ

للحصول على رائحة قويّة مميّزة وفريدة، أخلطي عشرة غرامات من دهن العود مع الكمّية نفسها من عرق العنبر، والزعفران الأصفر، والفلّ، وروح الورد، ثمّ أضيفي إلى هذه المكوّنات قطعاً من العنبر الأسود المذوَّب. ادهني جسمك بالكامل بهذه الخلطة، التي يُنصح باستعمالها مرّتين أسبوعيّاً، قبل شهر على الأقلّ من موعد زفافك.

قناع دهن العود وعرق العنبر والمسك

تعطير الجسم
تعطير الجسم
ماسكات طبيعية ليد عروس ناعمة أنثوية

لتعطير شعرك، أخلطي عشرة غرامات من دهن العود، مع الكمّية نفسها من عرق العنبر، ثمّ أضيفي إلى المزيج خمس ملاعق من المسك. خذي نصف الكمّية- على أن تحفظي الكمّية المتبقّية في الثلاجة-، ثم ضعيها على شعرك بعيداً عن جذوره. أتركي القناع لمدّة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك. كرّري هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً، للحصول على رائحة شعر آسرة في يوم زفافك.

خلطة من عطرك الخاصّ

خذي كمّية قليلة من عطرك المفضّل، وأضيفي إليه قطعة من صابونة العطر، والقليل من بودرة ذات رائحة طيّبة ومميّزة. بعد الانتهاء من الاستحمام، ضعي هذه الخلطة على مناطق النبض في جسمك، لتتأكّدي من ثبات الرائحة عليك لأطول فترة ممكنة.

بين العطر قديم أو الجديد، أيّهما تختارين؟

يُفترض أن تختاري عطراً جديداً، لأنّ الزفاف بحدّ ذاته بداية جديدة في حياتك. وعند اختيار عطر ما، فكّري في الأزهار المستخدمة في حفل زفافك، في باقة العروس، وفي ديكور صالة الزفاف. لذا، يجب أن تتأكّدي من أنّ عطرك لا ينافس رائحة تلك الأزهار، بل يكمّلها.

عطر خاصّ يناسب شخصيّة كلّ عروس

تؤكّد ألاء عصام أنّ لكلّ عروس عطراً يناسب شخصيّتها، وأنّه عليها مراعاة هذه النقطة وإيلائها الإهتمام الكافي. هناك الكثير من العطور الجذّابة ذات الرائحة الفوّاحة التي تغلّفك بالانتعاش والتألّق. ولكنْ على الرغم من تعدّد أنواع تلك العطور، إلا أنّ هناك أنواعاً محدّدة تناسب كلّ عروس، حيث تعبّر عن شخصيّتها أو تُعجب عريسها.
في طبيعة الحال، يجب على العروس انتقاء عطر خفيف لليلة زفافها، حتّى تتألّق بالنعومة والجمال. كما ويمكنها استخدام مزيل الرائحة، كي تشعر بالانتعاش وتطرد عنها الروائح المزعجة.

شاهدي أيضاً:جدول العروس للعناية بالجمال قبل الزفاف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X