اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو... مسلمة تدافع عن عائلة يهودية في ميترو لندن

المرأة المسلمة أثناء دفاعها عن العائلة اليهودية

أغلب المجتمعات الغربية ما زالت تنظر إلى المسلمين نظرة عنصرية، وتسمهم بالإرهابيين الذين يمقتون بقية الأديان، لكن دائمًا ما يتم دحض هذه النظرة على يد ذات المتهمين من خلال مواقفهم وتصرفاتهم النابعة من دين السلام والتسامح، ومؤخرًا تلقت امرأة مسلمة إشادات واسعة في بريطانيا، وذلك بعد أن تصدّت لرجل وجّه إهانات لشخص يهودي وأسرته في أحد قطارات المترو شمالي العاصمة لندن.

وبحسب "سكاي نيوز" فإنّ شرطة المواصلات البريطانية أوضحت بأنها تحقق في الواقعة التي حدثت مساء يوم الجمعة ووثقتها مقاطع فيديو لتحقق انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث تُظهر المقاطع رجلاً يرتدي قبعة يقرأ مقطعًا من الكتاب المقدس، ويتهم اليهود بأنهم "دجالون بدأوا تجارة الرقيق"، ويميل ناحية الابن الأكبر للرجل اليهودي. وعندما حاول راكب إيقافه قال الرجل المهاجم:" اغرب عن وجهي. سأضربك في أنفك"، ثم يستمر في توجيه المزيد من التهديدات والشتائم لليهودي وطفله.

ليقوم مُخرج يدعى "كريس أتكينز" بالتقاط هذه الواقعة بهاتفه، وتحدث إلى "سكاي نيوز" قائلاً: إنّ 4 ركاب من بينهم امرأة مسلمة محجبة تصدوا للرجل المسيء، واصفًا الأخيرة بأنها "شجاعة بشكل لا يُصدّق".

ونشر "أتكينز" لقطات الفيديو بعد أن حصل على إذن من الرجل اليهودي الذي تعرض للإساءة، وقال إنّ الأب والابن كانا جالسين مع طفل أصغر سنًّا وامرأة لم تظهرها الكاميرا.

وأوضح المخرج أنّ الرجل المسيء كان ينهال بالسباب والتهديدات على اليهودي، ووصفه بأنه "كان مرعبًا وشريرًا حقًا. لم أستطع أن أصدق ذلك. كان من الغريب أن أرى شخصًا بهذه الفظاعة والوقاحة. الطفل كان مرعوبًا، بينما كان الأب هادئًا وتجاهل الإساءات".

وبعد دقائق غادر الرجل المسيء القطار، وفي أعقاب نشر لقطات للحادث على الإنترنت سارع مستخدمو مواقع التواصل بالثناء على المرأة المسلمة التي واجهته.

وكانت المذيعة "سوزي بيري" قد كتبت على "تويتر":" تلك السيدة من النساء المميزات"، بينما غرد شخص آخر: "المرأة المسلمة الشابة كانت نجمة".

وكتب أحد مستخدمي "تويتر":" سيدة مسلمة تدافع عن أب يهودي وابنه يعطيني أملاً متجددًا في مستقبل هذه البلاد الرائعة".

وكانت شرطة النقل البريطانية قد توجهت بتغريدة إلى "أتكينز"، قائلة:" آسفون للغاية؛ لأنك شاهدت هذا. نحن على دراية ونقوم بإجراء تحقيقات".

مضيفة:" نحن على علم بمقطع فيديو يعرض ركابًا يتعرضون للمضايقة، ويستهدفون بإساءة معادية في قطار على الخط الشمالي. يتم إجراء تحقيقات في هذه اللقطات".