مدني مكة.. يحذر من قطع الأودية والابتعاد عن مصادر التيار الكهربائي!

يأتي ذلك التحذير بالتزامن مع هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة
مدني مكة يحذر من قطع الأودية والابتعاد عن مصادر التيار الكهربائي
3 صور

بالتزامن مع هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة، فقد حذر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المواطنين والمقيمين من قطع الأودية والابتعاد عن مصادر التيار الكهربائي أثناء وبعد هطول الأمطار، وعدم القيام بأعمال الصيانة على الأسطح أثناء نشاط الرياح السطحية وكذلك هطول الأمطار.


ودعا الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في ظل الحالة الجوية المتوقعة على منطقة مكة المكرمة.


وناشد مدني مكة المكرمة إلى الابتعاد عن المجسمات الجمالية على الشواطئ وكذلك اللوحات الإعلانية والمظلات الواقية للعربات وعدم أخذها ساتر واقي عن الرياح السطحية وهطول الأمطار، ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم والابتعاد عن التجمعات المائية الناجمة عن الأمطار.


وشدد الدفاع المدني على ضرورة توخي الحذر وعدم النزول أو قطع الأودية مهما كانت نسبة المياه فيها، ومراقبة أفراد الأسرة عند السدود والبرك المائية التي تنجم بعد هطول الأمطار، ومتابعة ما يتم نشره عبر وسائل الإعلام ومنصات الدفاع المدني من إرشادات أثناء هطول الأمطار.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد أصدرت 3 تنبيهات متقدمة على منطقة مكة المكرمة، شملت العاصمة المقدسة ومحافظات جدة وخليص والطائف وميسان والجموم وأضم والعرضيات.


وتشير حالة الطقس على تلك المحافظات والأجزاء المجاورة لها إلى أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصاحبها نشاط في الرياح السطحية.