مذيعو "التوك شو" العرب يخاطبون جماهيرهم من منتدى الإعلام السعودي

2 صور

يتخلى أربعة من أبرز المذيعين على مستوى الوطن العربي عن مقعدهم الرئيس في منتصف الشاشة ليتحولوا إلى ضيوف في جلسة يستضيفها منتدى الإعلام السعودي الذي ينطلق مطلع شهر ديسمبر المقبل حيث تناقش ما تثيره البرامج الحوارية من جدل حول محتواها واختياراتها وطريقة إدارة مذيعيها لحلقاتها.

ويدير الجلسة التي ستعقد تحت عنوان "التوك شو... تنفيس أم علاج" المذيعة نشوى الرويني وهي واحدة من أصغر المذيعات العربيات التي قدمن برامج على الهواء وقدمت العديد من البرامج أشهرها صباح الخير يا عرب وبصراحة مع نشوى وحوار صريح وكلام نواعم وعملت مع القنوات التلفزيونية من بينها قناة أم بي سي وقناة دبي وقناة أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة جدلاً حيث أعتاد ضيوفها المذيعون وائل الإبراشي ومعتز الدمرداش وعلي العلياني وبركات الوقيان أن يثيروا التساؤلات وعلامات الاستفهام حول القضايا من زاويا مختلفة.

وأشتهر وائل الإبراشي الذي مارس العمل الصحافي في تقيدم برنامج العاشرة مساء اليومي الذي يبث على قنوات دريم، أما الدمرداش فهو ابن عائلة إعلاميه،ـ فوالدته هي الفنانة كريمة مختار ووالده هوة المخرج نور الدمرداش وأشتهر بتقديم النشرة الإنجليزية والفرنسية على القنوات المصرية، كما عمل في العديد من القنوات الفضائية، ومن أشهر برامجه التي لاقت رواجاً برنامج الحوار 90 دقيقة على قناة المحور، ويقدم حالياً برنامج "مصر الجديدة" على قناة الحياة.

وتستضيف الجلسة مذيعان انطلقت شهرتهما من الخليج لتصل إلى مختلف أرجاء الوطن العربي وهما علي العلياني الذي يقدم برنامج معالي المواطن ومجموعة إنسان على MBC وبركات الوقيان الذي قدم العديد من البرامج الاذاعية والتلفزيونية في قنوات الكويت ودبي وروتانا خليجية والمستقبل والوطن.

يذكر أن منتدى الاعلام السعودي ينطلق بنسخته الأولى تحت شعار: "صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات" ويناقش عبر العديد من الجلسات وورش العمل مختلف القضايا ذات العلاقة بصناعة الإعلام والتطورات التي تشهدها البيئة الاتصالية والتحديات التنظيمية والثقافية والمهنية والتقنية التي تواجهها والعوامل المؤثرة فيها.