أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زلزال مدمر يضرب ألبانيا بقوة 6.4 درجة

الزلزال دمر عديداً من المنازل
الناس المحاصرون في منازلهم
الإصابات التي حدثت في أثناء الزلزال
اشتعال النيران في سيارة

ضرب زلزال قوي بلغت قوته 6.4 درجة الساعة 3.54 صباحاً ألبانيا -إحدى دول إقليم البلقان الواقع في جنوب شرقي أوروبا- ما أثار مشاهد الفوضى، وبينما كان الناس يهربون من أجل حياتهم تُرك آخرون محاصرين تحت المباني المنهارة. وبحسب موقع «ميرور» لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأُصيب أكثر من 140 آخرين بعد الزلزال الأكبر الذي ضرب ألبانيا منذ عقود، بالإضافة إلى انهدام العديد من المباني واشتعال النيران في إحدى السيارات.

وأظهرت لقطات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ما بدا أنه مبنى مسطح في دوريس، على بعد 40 كم غرب العاصمة تيرانا، على ساحل البحر الأدرياتيكي.

وأظهرت مقاطع الفيديو الأخرى المباني ذات الشقوق الكبيرة والبناء الساقط، بما في ذلك شقة واحدة مع معظم حائط غرفة النوم مفقود.

وصف أحد الشهود السكان الذين يفرون، بعضهم يحمل أطفالاً، بينما أبلغ آخرون عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة أحياء.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: «يقوم رجال الإطفاء والعاملون بالجيش بمساعدة السكان المحاصرين تحت الأنقاض في دوريس وقرية تومان القريبة».

وأضاف المتحدث أن شخصاً مات بعد أن قفز من نافذة في بلدة كوربين خلال الزلزال، كما ذُكر أن الكثير من السكان ذُعروا وخرجوا من المبنى.

وقالت وزارة الدفاع إن هذا الزلزال هو أقوى زلزال في ألبانيا خلال الثلاثين عاماً الماضية.


من الجدير بالذكر أنه في يوم 21 سبتمبر/أيلول هز زلزال بلغت قوته 5.6 درجة البلاد؛ ما أدى إلى إتلاف نحو 500 منزل وتدمير بعض المنازل.

من المعروف أيضاً أن دول البلقان هي أفقر دول في أوروبا؛ حيث يبلغ متوسط دخلها أقل من ثلث متوسط الاتحاد الأوروبي، وفقاً لبيانات يوروستات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X