لايف ستايل /تكنولوجيا

إتاحة ميزة «الرسائل المحذوفة ذاتيا» في «واتساب».. قريبًا

من المُنتظر أن تستغرق خاصية حذف الرسائل بعض الوقت للوصول إلى المستخدمين
إتاحة ميزة «الرسائل المحذوفة ذاتيا» في «واتساب».. قريبًا

المسح الذاتي للرسائل، ميزة يطوِّرها «واتساب» لتصبح متاحة للمستخدمين حول العالم، حيث ينتظر أن تحقّق المزيد من الخصوصيّة والراحة للمستخدمين.

تتواجد هذه الميزة بالفعل منذ فترة في تطبيقات مختلفة، مثل: Instagram وTelegram وSnapchat، وهي تقضي بمسح الرسالة تلقائيًّا، بدون تدخُّل طرفيها، وذلك بعد مرور مدَّة زمنيَّة معيَّنة. وستكون الميزة متاحة قريبًا في تطبيق WhatsApp، باسم Disappearing Messages، في إصداره التجريبي رقم 2.19.275 على أنظمة تشغيل أندرويد، بصفة مبدئيَّة.


كيفية استخدام خاصية الحذف الذاتي لرسائل واتساب؟

فور تفعيل ميزة Delete Messages المنتظرة، يستطيع المستخدم الوصول إليها عن طريق أيقونة معلومات جهة الإتصال (Contact Info) في المحادثات الفردية


تتواجد في واتساب حاليًّا ميزة مشابهة، وهي Delete Messages؛ لكن فور تفعيل الميزة المنتظرة، يستطيع المستخدم الوصول إليها عن طريق أيقونة معلومات جهة الإتصال (Contact Info) في المحادثات الفردية، أو عن طريق Group Settings في حالة المحادثات الجماعية. ولن يتاح تفعيل الخاصِّية، إلَّا إذا سمح بذلك مدير المجموعة. كما ستتاح للمستخدمين حرية اختيار المدة التي يتم حذف رسائلهم ذاتيًّا بعدها، والخيارات المتوافرة للحذف، هي: بعد ساعة، أو يوم، أو أسبوع، أو شهر، أو سنة، مع احتماليَّة إدخال تعديلات على تلك الخاصّية في ما بعد لإتاحة مدد أقصر للمستخدمين.


متى تصل الخاصية للمستخدمين؟

ميزة «الرسائل المحذوفة ذاتيا» في «واتساب»

 

مع قرب وصول خاصّية «الوضع المظلم» لمستخدمي WhatsApp لتتوافق مع ميزة Delete Messages، ينتظر أن تستغرق خاصّية حذف الرسائل بعض الوقت، وذلك حتَّى الفراغ من النسخ التجريبية، وتطبيقها تدريجيًّا، حتَّى تعميمها.

شاهدوا أيضاً:هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X