لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الجزر السياحية في العالم

اجمل الجزر السياحية في العالم

تغري الجزر السائحين بشواطئها، وفي بعضها كهوف وشعاب مرجانيَّة. وفي هذا الإطار، يجول "سيدتي. نت" على اجمل الجزر السياحية في العالم:
 

اجمل الجزر السياحية في العالم


فوكيت

شواطئ فوكيت خلابة، وتحضن أماكن مُميَّزة للإقامة


فوكيت أو بوكيت، هو اسم كلٍّ من المقاطعة التايلاندية، والمدينة الرئيسة في تلك المقاطعة. تغطِّي مقاطعة فوكيت جزيرة كبيرة، وجزرًا أكثر صغرًا قبالة الساحل الغربي للبرِّ الرئيس. خارج بانكوك، تبدو فوكيت المنطقة السياحيَّة الأكثر شعبيَّة في البلاد، علمًا أنَّ العديد من شواطئها ذات المناظر الخلَّابة يحضن أماكن مُميَّزة للإقامة. على مقربة من هذه الشواطئ، سيجد السائحون النوادي الليليَّة، ومناطق التسوُّق المزدهرة. يشمل بعض مناطق الجذب الأخرى في فوكيت: ملاعب الجولف والمتاحف التاريخيّة والمعالم الأثريّة.
 


بالاوان

لقطة في بالاوان 


يمتدُّ ساحل بالاوان في الفلبين على 1240 ميلًا، وهو موطن لواحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعيَّة الجديدة في العالم - نهر بورتو برنسيسا تحت الأرض. هذا النهر الذي يبلغ طوله 5 أميال، هو الأكثر طولًا تحت الأرض، ويصلح للملاحة. تمّ الاعتراف بحديقة Puerto-Princesa River National Park التي تحمي هذه الأعجوبة الطبيعية في بالاوان، بأنَّها موقعٌ للتراث العالمي من قبل اليونسكو في سنة 1999.
كما أنَّ الزيارة لا تُفوَّت في حديقة تاباتا ريف الطبيعيَّة، المُدرجة على مواقع اليونسكو للتراث العالمي، والتي تُغطَّي 13028 هكتارًا، علمًا أن هذه الحديقة الطبيعية تحمي عددًا كبيرًا من الأنواع البحرية.


فورمنتيرا

فورمنتيرا جزيرة رمليّة ذات شكل مُسطَّح


فورمنتيرا عادة ما تكون أكثر هدوءًا من جارتها إيبيزا؛ هذه الجزيرة الرمليَّة ذات الشكل المُسطَّح تُعرف بشواطئها المثاليَّة لركوب الدرَّاجات والمشي والغطس والإبحار. وعلى الرغم ممَّا تقدم، هي تمتلك عددًا ضئيلًا من المعالم الثقافيَّة أو التاريخيَّة، ولا سيَّما الطريق الروماني، وبعض أبراج المراقبة العائدة إلى القرن الثامن عشر، وصرح "سان فرانسيس كزافييه" الديني، ومتحف "إيثنولوجيكال" الصغير.


ماوي

ماوي تشتمل على مناظر طبيعيّة أخاذة


تعتبر ماوي ثاني أكبر جزر هاواي، لناحية المساحة، وهي تشتمل على مناظر طبيعيَّة أخَّاذة. يُمكن اكتشاف هذه الجزيرة أثناء العوم، كما ممارسة الرياضات المائية خلال الشتاء، ولا سيَّما في فبراير/ شباط. وهناك، لا تُفوَّت فرصة ركوب الأمواج، الرياضة الأكثر شعبيَّةً في ماوي، وهي متاحة على مدار السنة، حيث المياه الدافئة، خصوصًا أن متوسّط درجة حرارة المياه في الشتاء يبلغ 23 درجة مئويَّة، فيما يُسجل في الصيف 27 درجة مئوية.


فيس

فيس تستحق الزيارة، لحضن كهوف بحريَّة مذهلة، ومواقع تاريخيّة جذّابة


فيس، هي أبعد جزيرة مأهولة على الساحل الدلماسي، وتستحقّ الزيارة، فهي تحضن الكهوف البحريّة المذهلة، والمنحدرات الصخريّة، والمواقع التاريخيَّة الجذَّابة، والمدينة الرئيسة التراثية فيها، مع جدرانها القديمة المحفوظة والحمّامات العامة والقلعة التي تحوَّلت إلى متحف أثري.

شاهدي أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:
أجمل المدن السياحية في ألمانيا
السياحة العلاجيّة في "لاكلينيك مونترو" بسويسرا
أماكن سياحية دافئة في الشتاء

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X