أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مختصون: المعلن السعودي يمثل نحو 25% من المعلنين في السوق المحلية

أعلن نبيل بكر الرئيس التنفيذي لشركة آيكوم أن المعلن السعودي يمثل أقل من 25% من قيمة الإعلانات في السوق السعودية، مشيراً إلى أهمية العمل على تعزيز وجود المعلنين السعوديين في السوق المحلية.

وأكد بكر، خلال ورشة عمل بعنوان "إلى أين تتجه ميزانيات الإعلان ومن الرابح" ضمن فعاليات مؤتمر الإعلان السعودي المقام حالياً في الرياض، أهمية مواكبة الإعلانات برامجَ التحول الوطني التي تشهدها البلاد، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفترة.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد الراجحي، عضو مجلس إدارة مجموعة الراجحي القابضة، أن ميزانيات الإعلانات في السعودية ما زالت في أقل حالتها مقارنةً مع العديد من الدول، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في المجال الإعلامي.

وقال الراجحي: "هناك حاجة إلى قنوات احترافية في الإعلان، تسهم في تحفيز المستثمرين على المشاركة في تطوير هذا القطاع الحيوي والواعد".

وحول دعم المعلنين المشروعات الشابة في صناعة المحتوى بالسعودية، أكد الراجحي، أن المعلنين يدعمون المواهب الشابة في حال تطابق الأهداف بين المعلن وأصحاب هذه المشروعات.

وأشار عضو مجلس إدارة مجموعة الراجحي القابضة إلى وجود أزمة في إنتاج الأفكار الإعلانية والوسائل المستخدمة في الإعلانات والميزانيات أيضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X