لايف ستايل /تكنولوجيا

12 حقيقة عن الإعلانات في شبكات التواصل الاجتماعي 2019

12 حقيقة عن الإعلانات في شبكات التواصل الاجتماعي 2019

تزدهر الإعلانات على الشبكات الاجتماعية، المنصَّات التي تستقطب أكثر من نصف سكَّان الأرض، إذ يملك كل مستخدم حسابًا واحدًا على الأقل على هذه المواقع.
وتُعد هذه المنصَّات مصدرًا أساسيًا سواء للزيارات إلى المواقع الإخباريَّة أو لجلب العملاء للمتاجر الإلكترونية أو لزيادة عدد تنزيلات التطبيقات وزيادة الوعي بالعلامات التجارية، وإليك 12 حقيقة وأرقام عن الإعلانات في الشبكات الاجتماعية في 2019.


1. الوصول عبر الشبكات الاجتماعية إلى نصف سكّان الأرض

 


في الوقت الحاضر، يستخدم 3.48 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي، بزيادة 9% عن العام الماضي، وهذا يعني أن 45% من الناس على هذا الكوكب يستخدمون اليوم الشبكات الاجتماعية.
وقد أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنَّها سوق قويَّة للمعلنين. وتشير الزيادة المطردة في عدد المستخدمين في عام 2019 إلى أن ذروة الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال قادمة.

 


2. %40 من المستهلكين الرقميين يستخدمون الشبكات الاجتماعية للبحث عن منتجات جديدة


مع الارتفاع الفلكي لميزة "القصص" على إنستجرام وشبكات التواصل الاجتماعي المماثلة، لم يكن للإعلان عبر الإنترنت وصولًا أكبر مما هو عليه اليوم.


3. العلامات التجارية الكبرى "محظية" أكثر على انستقرام


هذه إحدى إحصائيات الإعلانات الرقمية التي توضح مدى قوة انستقرام كأداة تسويقية، فقد أصبحت المنصة عملاقًا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، وتشهد أرقامًا قياسية للنمو والمشاركة في عام 2019.


4. يتابع 80٪ من المستخدمين نشاطًا تجاريًا واحدًا على الأقل على انستقرام 


من المثير للاهتمام أن حوالي ثلثي هذه الزيارات تأتي من أشخاص لا يتابعون بالفعل ملف تعريف الشركات، وهذا يدل على أن الاستثمار في إعلانات إنستقرام لديه إمكانات هائلة لجذب عملاء جدد.


5. من المحتمل أن يوصي 71% من المستهلكين السعداء بالعلامة التجارية لآخرين

 


يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة لزيادة مشاركة العلامة التجارية، وجذب عملاء جدد. واحدة من أفضل الطرق لتحقيق ذلك، هي تقديم خدمة عملاء مُميَّزة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ستساعد السمعة الطيبة بين المستخدمين وتوصياتهم الشفهية على خفض تكاليف الإعلان على الإنترنت، ممَّا يتيح لك استثمار الأموال التي تدخرها في أشياء أخرى.


6. على فيس بوك 80 مليون صفحة للشركات الصغيرة والمتوسّطة


هذه واحدة من حقائق الإعلان الأكثر إثارة للإعجاب على فيس بوك، والتي تمثل زيادة بنسبة 23% على أساس سنوي، فقد بلغ عدد الشركات التي تعلن على المنصة الآن 6 ملايين صفحة.


7. فيس بوك يمتلك 24.5% من إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقمية


تلقى فيس بوك وانستقرام ما يقرب من 87% من نسبة إنفاق إعلانات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، في الولايات المتحدة. ويُسيطر فيس بوك وحده على حصَّة 24.5% من إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقميَّة في الإنترنت.

 

شاهدوا أيضاً:اتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

 

يمكن متابعة قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X