أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ريا أبي راشد تفوز بجائزة المرأة العربية في نسختها الخامسة بلندن

ريا راشد
ريا أبي راشد

حصلت الإعلامية ريا أبي راشد على جائزة المرأة العربية السنوية لعام 2019 في نسختها الخامسة بلندن، التي تقدمها مؤسسة لندن العربية بالشراكة مع جامعة ريجنتس، وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية بريطانية ومنظمات المجتمع المدني. إذ حصدت هذه الجائزة تقديراً لمساهمتها في مجال الإعلام الترفيهي عربياً ودولياً.

وأعربت ريا عن سعادتها بالجائزة قائلة: سعيدة جداً بالجائزة والتقدير، هذا العام يتم تسليط الضوء على جرائم الشرف، وهذا مع استمراره سوف يساعد على القضاء عليها تماماً، ابنتي في الثالثة من عمرها، أتمنى حين تكبر، ألا تدرك ما معنى جرائم الشرف، وشكراً على الجائزة.

تسليط الضوء على جرائم الشرف

ريا أبي راجد تفوز بجائزة المرأة العربية


جائزة المرأة العربية احتفال سنوي تقيمه مؤسسه لندن العربية تكريماً لنجاحات وإنجازات المرأة العربية في شتى المجالات وإبرازها على المستوى الدولي، سعياً لتنمية العلاقات الثقافية بين دول العالم العربي وبريطانيا، يذكر أن لندن استضافت الجائزة هذا العام بعنوان لا شرف في القتل؛ حيث تتناول قضية جرائم الشرف من أجل لفت الانتباه وتسليط الضوء على هذه الجرائم البشعة التي تودي بحياة آلاف السيدات والفتيات العربيات تحت أنظار القانون كمبرر للحفاظ على ما يسمى بالشرف.

 

 

ريا أبي راشد

ريا أبي راشد


ريا أبي راشد حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في السينما والصحافة والإذاعة من جامعة "وستمنستر" بلندن، وبدأت حياتها المهنية كصحافية ببيروت قبل أن تنتقل إلى المملكة المتحدة عام 1999. كما حصلت على ماجستير الصحافة المرئية بلندن.


وتُعد ريّا هي الإعلامية العربية الأولى التي تمكنت من دخول عالم الفن في الغرب من خلال برنامجها SCOOP WITH RAYA»» الذي تقوم فيه بمحاورة المشاهير الأجانب ومعرفة كل جديد في هوليوود.
وفي عام 2003 أصبحت ريّا مُنتجة في شبكة MBC ومنذ عام 2010 وهي تقدم البرنامج الشهير أرابز جوت تالنت لتقديم المواهب العربية، مع شريكها قصي مغني الراب السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X