وزارة التجارة تكشف أبرز المخالفات المرصودة على المتاجر الإلكترونية

أبرز المخالفات المرصودة هي عدم صحة الإعلان
وزارة التجارة والاستثمار
3 صور

كشفت وزارة التجارة والاستثمار من خلال متحدثها الرسمي، عن أبرز المخالفات التي رصدتها الوزارة مؤخراً على المتاجر الإلكترونية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين، إن أبرز المخالفات المرصودة هي عدم صحة الإعلان، والتأخر في تسليم المنتج، والتأخر في إرجاع المبلغ المتبقي إلى البطاقات الائتمانية، واختلاف السلعة المطلوبة عن التي تصل للمستهلك.

وأشار الحسين، في لقاء له مع قناة "العربية"، إلى سبب تعليق عضوية المتاجر عبر منصة "معروف"، قائلاً، أن المنصة تضم 40 ألف متجر إلكتروني في المملكة وتعزز الموثوقية بين التاجر والمستهلك وتحفز المتاجر لتطوير أعمالها وتقدم خدمة التسويق والتقييم لها، وعند رصد مخالفة على أي متجر ولا يتم معالجتها تعلق عضويته.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، أن أكثر ما ينقص السوق الإلكتروني هو الموثوقية بين التاجر والمستهلك، محذراً من الشراء من المتاجر الإلكترونية الموجودة عبر مواقع التواصل إذا كانت مجهولة المصدر، والشراء فقط والتعامل مع المتاجر التي لها سجل تجاري أو مسجلة في منصة معروف.

وبيّن الحسين، أن المنصة ستطلق قريباً مجموعة من المميزات، منها معالجة أي مخالفة بشكل مباشر، وسياسة الاستبدال والإرجاع، ووجود البيانات الأساسية لكل متجر حتى يعرف المستهلك مَن يتعامل معه بشكل واضح.