اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حصرياً لـ “سيدتي": دانة بوبشيت فخورة كوني الفتاة الوحيدة الفائزة بجائزة منتدى الإعلام السعودي.. ومحمد الحارثي كلمة السر

دانة تتسلم جائزتها من وزير الإعلام تركي الشبانة
دانة مع مجموعة من الفائزين بالجائزة
دانة بوبشيت
3 صور

احتضن منتدى الإعلام السعودي في نسخته الأولى، الذي جرى على مدى يومين، واختتم أمس في الرياض، العاصمة السعودية، حفلاً ضخماً، حضرته شخصيات مرموقة في عالم الإعلام، وتمَّ فيه إعلان الفائزين بجائزة المنتدى التي كرَّمت ١٢ إعلامياً في فئات الإعلام المختلفة.
وبرز من بين المكرَّمين اسم نسائي وحيد لصحفية في قسم الاقتصاد بصحيفة اليوم السعودية، وهي دانة بوبشيت، "٢٥ عاماً"، التي فازت بالجائزة عن فئة "الصحافة الاقتصادية".
"سيدتي" التقت دانة للحديث أكثر عن تفاصيل فوزها بهذه الجائزة القيِّمة.


تردَّدت في المشاركة


بدايةً، أوضحت دانة كيفية مشاركتها في جائزة منتدى الإعلام السعودي، قائلةً: "سمعت عن الجائزة من زميلاتي في العمل، اللاتي أشكِّل معهن أكبر مجموعة نسائية تعمل في صحيفة سعودية، واتفقنا جميعاً على التقدُّم للجائزة، لكنني كنتُ مترددة جداً، وفكرت في عدم المشاركة، لأن المجال الاقتصادي صعب جداً، وكنت أتساءل دائماً: ما الذي سيجعلني أفوز بالجائزة، وأتفوَّق على باقي المشاركات في هذه الفئة، على الرغم من علمي بعدم وجود فتيات كثيرات في هذا المجال؟ وحقاً، استجمعت قواي، وقدمت على الجائزة، ولم أكن أتوقَّع ولو بنسبة 1% أن أفوز بها".


محمد الحارثي شجَّعني


وكشفت دانة عن موقفٍ، حصل معها، وكان سبباً رئيساً في إكمالها المشاركة في الجائزة، قائلةً: "في يوم من الأيام، كنت أعمل على تغطية حدث خاص بعملي حينما اتصل بي محمد الحارثي، رئيس المنتدى، ليخبرني بترشيحي للفوز بالجائزة، ولا أخفيكم، عندها أحسستُ بشعور غريب وجبار في الوقت نفسه، شعور يمتزج فيه الفخر بلذة الانتصار، أجاب عن كل أسئلتي، ومنها: هل أنا ممتازة في المجال أم لا؟ وأؤكد أن هذا الاتصال بحد ذاته كان كافياً بالنسبة إلي نسبة لمكانة الحارثي".


يمكنكم متابعة الحوار مع الفائزة دانة بوبشيت في العدد القادم من سيدتي .