لايف ستايل /سياحة وسفر

كرواتيا وجهة مثالية في ديسمبر

كرواتيا وجهة مثالية في ديسمبر

بخلاف المعتقد الشائع، فإنَّ كرواتيا ليست عنوانًا سياحيًّا صيفيًّا فحسب، بل أيضًا وجهة يحلو فيها قضاء عطلة نهاية العام. وفي الآتي، لمحةٌ عن أبرز النشاطات السياحية في كرواتيا خلال ديسمبر:


أسواق عيد الميلاد

أسواق عيد الميلاد تنتشر في زغرب

 

يحلو الاستمتاع بجو نهاية العام في "أدفنت"، السوق الحائزة على جوائز، والواقعة في زغرب. تتمركز السوق في  ساحة Ban Jelacic الرئيسة في العاصمة الكرواتية، وتمتدّ حتَّى المناطق المحيطة بها، وتقدّم الأسواق التقليديَّة، وأكشاك الحرف اليدوية، وزينة عيد الميلاد، والحفلات الموسيقية، والمأكولات الشتوية. هناك، سيستمتع الكبار والصغار في حلبات التزحلق في الهواء الطلق في Ice Park في زغرب.
هناك أيضًا أسواق عيد الميلاد المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك على ساحل الدلماسي.


المطبخ الشتوي

الشتاء في كرواتيا يعدّ فرصة مثالية للاستمتاع ببعض الأطعمة التقليدية


يعدّ الشتاء في كرواتيا فرصة مثاليَّة للاستمتاع ببعض الأطعمة التقليدية في هذا الموسم. ومن الأطباق الشهيرة: السارما غراه (شوربة الفاصوليا)، وكوبوس ، وبكالار ، وشوربات مختلفة مطبوخة على النار. يعدّ الشتاء أيضًا وقتًا للاستمتاع بعدد من صنوف الحلويات.


مهرجان دوبروفنيك الشتوي

مهرجان دوبروفنيك الشتوي يستمرّ لأربعين يومًا

 

سوف يشهد مهرجان دوبروفنيك الشتوي الذي يستمرّ لأربعين يومًا، مجموعة من الأحداث التي تُلائم الأذواق كافة، وذلك في مدينة دالماسيان الجنوبية. وهناك، ستقام الحفلات الموسيقية، ونشاطات التزحلق على الجليد، وعروض المسرح والمتاحف...


وقت الشاطئ

في الشتاء، يحلو الاستمتاع بالمشي على ساحل البحر الأدرياتيكي

 


في الشتاء، يحلو التنزّه على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، والاستمتاع بالهواء النقي. 


زيارة الحدائق الوطنيّة

الشتاء يعدُّ من أكثر الأوقات ملاءمة لزيارة المتنزَّهات الوطنيَّة الشهيرة في كرواتيا

 


يعدّ الشتاء من الأوقات الأكثر مُلاءمةً لزيارة المُتنزَّهات الوطنيَّة الشهيرة، في كرواتيا، بخاصَّة شلَّالات Plitvice Lakes، أو المشي عبر مُتنزَّه Plitivica أوKrka.


التزحلق

للتزحلق متعة خاصّة في كرواتيا

 


في حين أنّ كرواتيا تشتهر بسواحلها وشواطئها، لكنَّها في الشتاء ومع ارتداء الثوب الأبيض هي تُقدِّم لزائريها فرصة الاستمتاع بالتزلّج في جبال البلاد، بخاصَّة Mèdvednica الواقع شمالي زغرب، حيث القمَّة الأكثر ارتفاعًا تبلغ 1035 مترًا، وتُسمَّى Sljeme. إشارة إلى أنَّ الجبل يستضيف أيضًا حدثًا للتزلُّج في كأس العالم. بلاتاك، بدوره، منتجع للتزلّج يقع شمالي Rijeka، أمَّا Velika فمركزه المنحدرات الجنوبيَّة لجبل Papuk.


الينابيع الساخنة

موسم الشتاء مثالي للمتعة بالينابيع الطبيعيّة الحارّة في كرواتيا


موسم الشتاء مثالي للمتعة بالينابيع الطبيعيّة الحارّة في كرواتيا. وهناك الكثير من المنتجعات الحراريّة الممتازة الموجودة في جميع أنحاء البلاد.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:
أجمل الجزر السياحية في العالم
أروع الأماكن السياحية فى الأردن
الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X