فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في موسم الرياض نوال الزغبي تفتتح الحفلة ووليد الشامي يتأثر وأنغام تختمها بالأغنية الخليجية

نوال الزغبي
نوال الزغبي
نوال الزغبي
نوال الزغبي
نوال الزغبي
نوال الزغبي

احتفى مسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم بحفلة غنائية مشتركة ثلاثية جمعت الفنانين وليد الشامي وأنغام ونوال الزغبي، إذ يتغنى الثلاثي لأول مرة بالعاصمة الرياض وسط أجواء باردة، ورغم برودة الطقس واحتضان الحفلة بالأجواء الخارجية فإنها رسمت البهجة للجماهير الحاضرة التي اكتظ بهم المسرح مع الوصلتين الأخيرتين، وحظيت وصلة وليد الشامي وأنغام بالحضور الجماهيري الأكبر، في حين افتتحت نوال أولى الوصلات. وقالت نوال فور صعودها على المسرح "مساء المملكة ومساء السعودية والرياض ومساء الحب والخير وهذا البلد والشعب يستاهل اللحظات التي يعيشونها بالفرح والسعادة خصوصًا بموسم الرياض، وتحية لهيئة الترفيه التي تبذل الغالي والنفيس". كما شكرت أيضا الأستاذ تركي آل الشيخ لأن التاريخ سيذكره بكل خير.

إطلالة نوال كانت في بداية الحفلة مع بداية توافد الجماهير إلى خشبة المسرح في الساعة العاشرة مساء، وتغنت بالبداية بأعمال التسعينيات، واستذكرت ذلك الزمن الجميل الذي شهد بداياتها الفنية، وقدمت نوال خلال وصلاتها بعضًا من أعمالها باللهجة البيضاء والأغنية الخليجية "عادي"، وتغنت أيضًا في بعض من أعمال التسعينيات ولعل أكثر تفاعل بينها وبين الجمهور كان عند أدائها لأغنية "من حبيبي أنا" في منتصف وصلاتها .

اقرئي أيضاً : أمير كرارة يبدأ تصوير الاختيار لرمضان 2020

وبدأت نوال وصلاتها بهدوء جماهيري لم يشكل التفاعل المأمول في الحفلة، في حين شكلت تفاعلًا بينها وبين الفرقة الموسيقية التي قدمت فيها بعضًا من أعمال الميدلي، وبعد الانتهاء من حفلتها تحدثت نوال في حديث عام لم تدلِ فيه بأي تصاريح فنية، ونوهت فيه عن سعادتها واعتزازها بالغناء في موسم الرياض، متمنية أن تستمر حفلاتها في السعودية، شاكرة بذلك القائمين على الموسم، وأكدت نوال أن جمهور الرياض رائع، كما أكدت أنها فنانة شاملة تؤدي جميع اللهجات الغنائية، وإن كان لديها الوقت الكافي لقدمت على المسرح جميع اللهجات الغنائية التي قدمتها في مسيرتها.

وصعد ثانيًا الفنان وليد الشامي على وقع أغنية "الصدفة"، التي قام بأدائها في بداية صعوده. وخاطب وليد الجمهور قائلًا إن: "موسم الرياض لا يحلى إلا بوجود تركي آل الشيخ.. ادعوا له بالسلامة".

وتحدث وليد الشامي للجمهور متمنيًا أن تدوم الفرحة والسعادة على مواسم السعودية، وعبَّر وليد عن سعادته بالغناء في موسم الرياض.

وليد بدا عليه التأثر عند تغنية لأغنية "ذهب"، التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وتنوع الشامي في أعماله الغنائية للجمهور بين الأعمال السريعة التي غلب عليها لون العاطفة، وتغنى أيضًا من أعماله الجديدة مؤخرًا وشكَّل وليد تفاعلًا جماهيريًّا بعكس ما بدأت عليه الحفلة من برود، ليكسر حاجز الروتين بحماسة في تأديته للأعمال المغناة، ليختم فقرته بأغنية "هذا حبيبي".

الفنانة أنغام التي صعدت ثالثًا مختتمة الحفلة الغنائية كانت فعليًّا العلامة الفارقة في الحفلة، بالجماهيرية الغفيرة التي حضرت بكثافة في وصلتها، مثلما كانت عليه الوصلة الثانية. وعلى غير العادة افتتحت وصلاتها بأغنية "سيدي وصالك"، التي اعتادت أن تختم بها، لتشعل بذلك أجواء السهرة الفنية، وسط عاصفة من الترحيب فور صعودها.

وكما هي عاداتها في الحفلات السعودية أطربت الحضور بأغنية "هيبة ملك"، للفنان عبد المجيد عبد الله، والتي اعتادت أن تتغنى بها في حفلاتها الخليجية.

وللأغنية الخليجية نصيب من وصلاتها، وكما تغنت أنغام بالكثير من الأعمال الخليجية أصبحت هذه الأغنية العنصر الثابت في حفلاتها؛ لشعبية تلك الأعمال التي بدأ الجمهور ترديدها طوال وقفتها على المسرح. وقدَّمت "وين تروح، لا تهجى، يوجعونك، محد فاضي"، لتشكل تمازجًا بين الأغنيتين العربية والخليجية.

وبعدما طالبت أنغام قبل الحفل بساعات جمهورها عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" باختيار الأغاني المفضلة لها لتأديتها بالحفلة، طالبها الحضور بأغنية "حالة خاصة جدًّا"، التي أطربت فيها الحضور.

وعلى مدى ساعتين تناغمت مع الموسيقى العربية والخليجية، وشكَّلت توازنًا جماهيريًا باختتام الحفلة الغنائية، حيث لم تهدأ الجماهير طيلة صعود أنغام، التي قدمت مزيجًا في أعمالها العربية، من بين هذه الأعمال "بخاف أفرح، حتة ناقصة، بين البينين"، لتختتم حفلتها بأغنية "أكتب لك تعهد".

اقرئي أيضاً : غادة عبد الرازق تكشف عن أخطاء في مسلسل "ممالك النار"


أنغام لـ"سيدتي": أنا ابنة الأغنية الخليجية



قبل صعودها على خشبة المسرح، تحدثت أنغام عن سعادتها بالغناء في موسم الرياض، شاكرة بذلك الهيئة العامة للترفيه، وتركي آل الشيخ، على الجهود الكبيرة في الموسم، مثمِّنة وجودها من بين أكثر الفنانات العربيات غناءً بالسعودية، منوهةً بأن هذا من حسن حظها، وحول أدائها للأغنية الخليجية قالت أنغام: أنا ابنة للأغنية السعودية خاصة، والأغنية الخليجية عمومًا، وأنا تربيت على الأغنية السعودية، وأنا من محبيها ومحبي الفن الخليجي. وأكدت أنغام أنها من أوائل الفنانات العرب غناءً للأغنية السعودية، وأشارت إلى أنه من الطبيعي أن يكون لحفلات السعودية هذا الجمال والحس الراقي بالحفلات، ووجودي بحفلاتها أمر أفتخر وأتشرف به في مسيرتي الفنية.

وحول موسم الرياض تحدثت أنغام عن أنه موسم ناجح، وشكَّل البهجة والسرور والفرحة في الوطن العربي وليس فقط في السعودية، وجمهور السعودية جمهور رائع، ويستقبل الفنان أفضل استقبال، وهو ما لامسته، والجمهور السعودي مرحِّب وذواق للأغنية وللفن الراقي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X