فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تحولات نجمة: أحلام رحلة كفاح من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش

احلام في كواليس ذا فويس
احلام مع فجر السعيد في رحلة مرضها
احلام في ذا كوين
احلام في برنامج الملكة
احلام واصالة
بنات احلام مع زوجها مبارك الهاجري
هذه الصورة قالت احلام انها صنعت ما هي عليه اليوم
احلام في العمرة
احلام في احدث صورها
احلام خسرت الكثير من وزنها
أحلام
أحلام بين الأمس واليوم
احلام عاشقة الموضة
احلام في ذا فويس
أحلام
أحلام
احلام باطلالة انيقة
احلام مع نانسي عجرم في اراب ايدول
اولاد احلام
احلام في احدى حفلاتها
احلام مع زوجها مبارك الهاجري
احلام في صورة قديمة لها
احلام في البوم قديم
احلام على غلاف البوم قديم
احلام في الموسم الثاني من ذا فويس
احلام في حفلة قديمة
احلام ايقونة الموضة
احلام تعشق المجوهرات
احلام مع زوجها وابنهما فاهد
شبهت نفسها بأم كلثوم
احلام في صورة قديمة
احلام ومبارك
أحلام
لوك احلام اصبح اكثر بساطة

جدول المحتوى


1 -حياة أحلام الشخصية
1.2- عائلة أحلام
1.3-طفولة أحلام
1.4-معاناة أحلام مع الفقر
1.5-دراسة أحلام
1.6-زواج أحلام
7.1-أولاد أحلام
8.1-ثروة أحلام
2-من فنانة الخليج إلى الملكة
2.1-ذا كوين... النكسة الأصعب لأحلام
2.2-برامج المواهب
3-خلافات أحلام وصداقاتها
3.1-مناوشات على تويتر
3.2-صداقات أحلام
3.3-أشهر تصريحات أحلام
4-أبرز محطات أحلام الفنية
5-إطلالات أحلام
5.1-أحلام وعمليات التجميل والتنحيف

 

حياة أحلام الشخصية

هي أحلام الشامسي، الفنانة المثيرة للجدل، التي شهدت حياتها المهنيّة والشخصيّة تحوّلات كثيرة، كانت في كل مراحلها قادرة على جذب الأضواء، وإثارة الجدل، تبتعد حين تستهلكها الأضواء، وعندما تعود، تعود دوماً بجديد يثير الدهشة. تقول إنّ من يحبّها ومن يكرهها يتابعها بنفس الشغف.
"سيدتي" ترصد التحولات في شخصية أحلام، ومسيرتها الفنية، وإطلالاتها، في هذه السطور.

 

احلام
احلام


عائلة أحلام

أحلام
أحلام


ولدت أحلام في 13 فبراير 1968 في البحرين لأم بحرينيّة وأب إماراتي.
لأحلام 5 أخوة و6 أخوات، وترتيبها الثالثة بين أشقائها.
اسمها الحقيقي هو "ميثاء" وجاء اسم أحلام من قِبل والدها عرفاناً بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يديّ أختها.

تابعي المزيد :بالصور: زفاف مريم الشامسي شقيقة أحلام

 

طفولة أحلام


طفولتها لم تكن سهلة، تقول إنّها عانت كثيراً وتحملت المسؤولية باكراً.
وعن نفسها تقول "أنا أحلام بنت علي بن هزيم الشامسي، بنت ‏الإمارات وبنت الخليج، وبنت الوطن العربي، لأنّي أشبه أغلب بنات الوطن العربي في كل شيء، في شموخ العربية وفي عزتها وفي صبرها ومثابرتها".
وتتابع "في رحلة كفاحي، رأيت كل ألوان الطيف، من بشر وأحداث ومشاعر. طفولتي كانت صعبة ومراهقتي كانت مسؤولية، كنت أدرس وأدرس، لم أيأس لحظة من الوصول إلى الحلم الذي عشت طفولتي أحلم فيه. حين كنت أقف أمام المرآة وأغنّي، كنت أحسّ أني طير يطير مع نسمات الليل، ويرجع صدى صوتي، وأسمع عن بعد آهات وصفقات وأهازيج الجمهور إلى أن جاء ذاك اليوم الذي سمعتهم يقولون فيه غنت كأن ملكة تدمر حضرت".
وختمت أحلام رسالتها قائلةً "ما أنسى دعاء أمي لي وأنا طالعة "الله يوفقك يا بنيتي"، أبتسم لما اتخيل ضحكات أولادي وأبكي لما اتذكر من أخلصت لهم وخانوني، حاربت وحوربت وبعد واحد وعشرين سنة توّجني جمهوري على عرش الفن العربي ملكة".

وفاة والد أحلام 

كان والد أحلام فناناً شعبياً، توفي عندما كان ذاهباً في رحلة حج.
عاشت أحلام اليتم باكراً، فاضطرت إلى العمل لإعالة عائلتها.
حتى أنها اضطرّت لترك الدراسة وامتهان الغناء في الأفراح لتتمكّن من إعالة أسرتها بعد وفاة الوالد.
ذكرت في أكثر من لقاء، أن معاناتها في طفولتها كانت سبباً في الكثير من الأعمال الخيريّة التي تقوم بها بعد أن أنعم الله عليها بالخروج من دائرة الفقر.


معاناة أحلام مع الفقر


في إحدى مقابلاتها، ذكرت أحلام أنها قبل أن تدخل الوسط الفني لتسجيل أول أغنية، كان التيار الكهربائي مقطوعاً عن منزل أسرتها في البحرين لعدم امتلاكها ثمن تسديد الفاتورة، عندها اتّخذت قراراً تاريخياً بالنسبة إليها بإكمال مسيرة والدها الفنان الراحل علي الشامسي.
يقول زوجها مبارك الهاجري "من الممكن عندما تسير أحلام في الطريق، وتشاهد فقيراً ظروفه صعبة، أن تتوقّف وتحاول مواساته وتعطيه كل ما يتوفّر في يدها من مال... هي عاطفية جداً"، فالفقر أثّر في حياة أحلام ودفعها إلى مساعدة المحتاجين، ومؤخراً تبرّعت لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصّة، براتب شهري مدى الحياة.


دراسة أحلام

احلام
احلام


شكلت وفاة والد أحلام نقطة تحوّل في حياتها وكانت سببًا في عدم استكمال دراستها لتعرض عائلتها لأزمة مالية بعد وفاة عائلتها.
اضطرت أحلام للعمل، ولاحقاً التحقت بكلية الدراسات الإسلامية وكانت من المتفوقات وكانت تحصل نظير تفوقها على راتب شهري 500 درهم.
طلبت من عميد كليتها أن يزيد راتبها للضعف نظرًا لقدرتها على ترتيل القرآن. ونتيجة دراستها، باتت أحلام متعمّقة في الدين، وهي غالباً ما تستشهد بآيات من القرآن الكريم في أحاديثها، وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنّها أدّت شعيرة الحج والعمرة أكثر من مرّة.

شقيق أحلام يهددها
رفض أشقاء أحلام دخولها عالم الفن وحاولوا منعها من الغناء.
وقد كشفت أحلام أنّ شقيقها محمد قال لها إنّه سيذبحها لمنعها الغناء، ما اضطرها للرحيل عن المنزل، والمكوث لبعض الوقت مع أقربائها في الكويت.
استغرقت أحلام 3 سنوات لإقناع والدتها بأن تتركها تغنّي. وقد أكّدت أنّ أهم شرط لها لتحترف الغناء وهو موافقة والدتها.

 


زواج أحلام

احلام
احلام


تعتبر قصّة حب أحلام وبطل الراليات مبارك الهاجري من أشهر قصص الحب في الوسط الفني.
تعرّفت أحلام إلى مبارك في بيروت، حيث كان يومها بطل قطر في الراليات، وكانت أحلام تشقّ طريقها وتحقّق نجاحات على الساحة الغنائية خصوصاً في الخليج.
نشأت بينهما قصة حب قوية للغاية تكللت بالزواج عام 2003 في بيروت، وقضيا شهر العسل في لبنان.
رفضت عائلة مبارك الهاجري زواجه من أحلام، لكونها فنانة، خصوصاً أنه كان متزوجاً من إبنة عمه ولديه ابن يبلغ من العمر 18 عاماً، لكنه أصر على الزواج منها لشدة حبه لها. ولا تزال أحلام تحافظ على علاقة مستقرّة بزوجها، وقد أنجبت منه ولد وابنتين.

تابعي المزيد:حصرياً:"سيدتي" في حفل عشاء أحلام بمناسبة عيد زواجها


أولاد أحلام

احلام
احلام


لدى أحلام ولد هو فاهد ولد عام 2004، وابنتان هما فاطمة ولدت عام 2008 ولولوة ولدت عام 2010.
ولادة لولوة لم تكن سهلة، كادت أحلام تفقد حياتها، بعد أن أصيبت بفايروس خطير.
وقد مكثت أحلام يومها أسابيع في المستشفى، وراجت شائعة وفاتها التي نفاها زوجها مبارك الهاجري.تحرص أحلام على نشر صورها مع ابنها فاهد، إلا أنّها نادراً ما تنشر صوراً لابنتيها أو تظهر وجهيهما.
تولي أحلام عناية خاصّة بأولادها، وبالنسبة إليها الاهتمام بهم يأتي في المقام الأوّل.

تابعي المزيد:أحلام تشيد بموهبة فاهد وفاطمة فهل تشجعهما على الغناء؟



ثروة أحلام

احلام
احلام


تثير أحلام دائماً الجدل بمجوهراتها وما تملكه من ثروة، إذ أنّها ترتدي دوماً أفخم الماركات العالميّة، وتظهر بمجوهراتها الماسيّة التي يبلغ ثمنها ملايين الدولارات، كما أنّها تعيش حياةً مرفّهة جداً.
ويقال إنّ زوجها مبارك الهاجري، يملك شركة التنقيب عن النفط في وطنه قطر، وأنّ ثروته لا تقدر بالملايين إنما بالمليارات، فهو وزوجته يملكون قصوراً في مختلف البلدان العربية والغربية في لبنان، قطر، اسطنبول، باريس بالإضافة إلى الطائرة الخاصة بالعائلة.
في تصريح لها، قالت إحلام إنها تعشق المجوهرات والساعات، وتشتري من التصاميم الجديدة باستمرار، دون احتساب النفقات. وقد تردد أنّها ارتدت في إحدى حلقات "أراب أيدول" مجوهرات بقيمة 47 مليون دولار، كما أنّ سعر حقيبتها يصل إلى 450 ألف دولار أميركي.

تابعي المزيد :مجوهرات أحلام تعكس ذوقها الرفيع


من فنانة الخليج إلى الملكة

احلام
احلام


لقبها المغني السعودي محمد عبده بلقب "فنانة الخليج"، إلا أنّها استبدلت لقبها منذ سنوات بالملكة، وأصبح اسمها الملكة أحلام، وهو لقب أثار اعتراض الكثير من الفنانين، وتحوّل اللقب إلى برنامج لم يستمر طويلاً.
لقب أحلام الجديد أصبح مرادفاً لشخصيتها، كواحدة من النساء العربيات الأقوى في مجالاتهن، إذ اختارتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة لأقوى سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات التجارية في الشرق الأوسط وضمت القائمة 60 سيدة حققت نجاحاً واسعاً على المستوى العربي والعالمي.
وقد حلّت أحلام في المرتبة الثالثة بعدما أطلقت عطرها الخاص "أحلام" في العام 2018 هذا غير قوتها على السوشال ميديا التي باتت ملهمة للكثير من النساء العربيات.
وفي 31 ديسمبر 2014 اختيرت لتكون سفيرة الفنانين الشباب العرب بعد الفنانة فيروز والفنان كاظم الساهر، من قبل مجلس الوحدة الإعلامية العربية. وقد تسلّمت اللقب في حفل أقيم في العاصمة الأردنيّة عمان، إلا أنّها لم تستخدم لقب سفيرة يوماً.


ذا كوين... النكسة الأصعب لأحلام

احلام
احلام


في 15 مارس 2016 أطلق تلفزيون دبي برنامج تلفزيون الواقع "ذا كوين – الملكة" ليتنافس من خلاله مشتركون يصل أحدهم في نهاية البرنامج ليكون مساعداً فنياً لأحلام.
بعد عرض الحلقة الأولى، كان الأصداء سلبية جداً، حيث وصف البرنامج بالعبودية. وشدد المعترضون يومها على أن البرنامج يرسل رسائل تؤثر في تربية الناشئة، وتتعارض مع أعراف المجتمع الخليجي وتقاليده الراسخة، لافتين إلى أن البرنامج مرفوض مجتمعياً، ومن غير اللائق بثه عبر قناة خليجية
ورغم أنّ أحلام عانت من حملة شرسة، صرّحت لاحقاً أنّ البرنامج أصبح ماضياً انتهى وتجاوزته رغم أنه آذاها نفسياً هي وأسرتها. وأكدت أن إدارة تلفزيون دبي كانت موافقة على البرنامج، وشاهدت محتواه أكثر من 10 مرات، وهو ما يؤكد أن هناك مؤامرة قد حدثت ضده.


برامج المواهب

احلام
احلام


في 21 يوليو 2011 بدأت أحلام رحلتها مع برامج المواهب، من خلال برنامج "آراب آيدول"، قدّمت منه أربع نسخ، وتمّ إيقافه لتنضم إلى برنامج "ذا فويس" عام 2018.
ومع تصويرها لحلقات تجارب الأداء، استبعدت أحلام بصورة مفاجئة من البرنامج، وتمّ استبدالها بزميلتها نوال الكويتية، وعلمت يومها باستبدالها من "تويتر" حيث نشرت قناة MBC ترحيباً بنوال الكويتية.
ووراء الكواليس، تمّ حل مشكلة أحلام وعادت لتستكمل الموسم، ثم أكملت معه في موسمٍ جديد.


خلافات أحلام وصداقاتها

احلام
احلام وأصالة


هي فنانة مشاكسة لا تجيد تنميق الكلام، ردودها قاسية أحياناً إلا أنّها تؤكّد أنّها لا تظلم أحداً وإن حدث وفعلت فهي تتراجع وتعتذر.
أشهر خلافاتها مع الفنان راغب علامة، بدأت في "أراب أيدول"، وقيل إنّ هذا الخلاف سبب انسحاب راغب منه، لتطوى صفحة الخلاف ويظهر الفنانان معاً في الموسم الجديد من "ذا فويس".
ومن أشهر خلافاتها خلافها مع أصالة، الذي يتأرجح بين عدواة وصداقة، قالت أحلام إنها انتهت هذه المرّة إلى الأبد.
كما كان لها خلافات مع نوال الكويتيّة، إلا أنّ النجمتين تصالحتا.
أما أشرس خلافاتها فمع شمس الكويتية، التي تصالحت معها ثم عادتا واختلفتا.


مناوشات على تويتر

احلام
احلام


تعتبر الفنانة أحلام من أكثر الفنانات نشاطاً على "تويتر". كانت تدخل في مناوشات مع متابعين، وتقوم بشتم البعض منهم، إلا أنّها قررت المهادنة، ولم تعد تردّ حتى على الشتائم، وبات حضورها موزوناً.
سلوك أحلام على السوشال ميديا شهد انقلاباً جذرياً، فلم تعد تلك المرأة التي يسهل استفزازها، ولم تعد تردّ على الفنانين أو تدخل في مناوشات معهم، ولم تعد تستخدم أساليب مباشرة لمهاجمة خصومها، وآخر حرب خاضتها على "تويتر" و"انستقرام" كانت ضدّ زميلتها أصالة، إلا أنّها فضّلت حسم الأمر في مقابلة لها معلنة عن عدم إمكانية مصالحتها لزميلتها، واضعة حدٍ لحرب افتراضية، كان مقرر لها أن تستمرّ طويلاً لو لم تقرّر أحلام النّأي بمنصّاتها على السوشال ميديا عن حروبها الشّخصية.

 


صداقات أحلام

احلام
احلام ونانسي


لدى أحلام الكثير من الصداقات في الوسط الفني، فهي صديقة لسميرة سعيد، ونوال الكويتية، وأمل حجازي، وكانت صديقة حميمة لأصالة قبل أن يختلفا.
أما أشهر صداقاتها، فهي مع فجر السعيد، الإعلامية الكويتية التي كادت تفقد حياتها بسبب خطأ طبي، فلازمتها أحلام في رحلة علاجها، وظهرت تبكي بحرقة وهي تتحدّث عنها، ما عكس عمق العلاقة التي تجمعهما.

تابعي المزيد:أحلام لصديقتها فجر السعيد: افتقد وجودك معي

 


أشهر تصريحات أحلام

احلام
احلام


هي فنانة عفوية لا تجيد تنميق الكلام، ففي "أراب أيدول" انتقدت زملاءها في اللجنة بسبب مجاملاتهم للمشتركين وقالت "إحنا مش جايين هنا عشان نبيض طناجر" ما أجّج الخلاف بينها وبين راغب علامة.
كما طلبت في إحدى الحلقات على الهواء مباشرة وجبة كنتاكي، حيث قالت عقب تأدية أحد المتسابقين لأغنيته "أنا بأقول لكنتاكي سأعمل عليكم حملة على تويتر الخاص بي، إن لم تأتوا لي بوجبة ولو ما في كنتاكي في الفندق سأفعل مشاكل كبيرة".
أما أشهر تصريحاتها فكان عن الفنانة أصالة التي وصفتها بالثعبان، رافضة أي محاولة للصلح معها.

تابعي المزيد : تفاصيل خلاف أصالة وأحلام من العام 2005... بالتفاصيل والتواريخ والصور

أحلام متّهمة  بالذكورية

احلام
احلام


رغم قوّتها وجرأتها، خرجت أحلام بتصريحات اعتبرت ذكوريّة وتنتقص من حقوق المرأة.
فقد عارضت أحلام بشدّة قيادة المرأة السعودية السيارة، ثم عادت منذ فترة قصيرة واعتذرت من السعوديات على مواقفها السابقة.
كما أنّها نشرت صورة لها وهي تقبل يد زوجها، ما دفع بالبعض إلى مهاجمتها، فبرّرت الأمر بقولها "المرأة التي تحب زوجها تمنحه كل ما تملك وتكون تحت رجله، لأنه هو تاج رأسها تطبخ له وتطعمه، وتوفّر له كل سبل الراحة".
وأضافت "أنا أطبخ لزوجي وأغسل له رجله والله ما زادني إلا حباً عند زوجي".

 

أبرز محطات أحلام الفنية


في حياة أحلام الفنيّة محطات بارزة، أهمها ألبومها الأول الذي أطلقته بعنوان "أحبك موت" في عام 1995 حيث بدأت أول خطوة فنية رسمية من خلاله، توالت الإصدارات والألبومات التي قدمتها، لتعلن عن اكتمال ربع قرن من الاحتراف والنجاح.
ومن محطاتها المهمّة، قيامها بإحياء حفل غنائي على مسرح الأولمبيا في باريس بتاريخ 22 أغسطس 2015، وتعتبر ثالث فنانة عربية تغني عليه بعد السيدة أم كلثوم وفيروز.

 


 

إطلالات أحلام

احلام
احلام


تعتبر أحلام من أكثر الفنانات اهتماماً بالموضة. تعاملت مع أشهر المصممين العرب والعالميين، وكانت تميل إلى الفساتين المزركشة والمرصّعة بالأحجار الكريمة، إلا أنّها في الفترة الأخيرة باتت أكثر بساطة، رغم أنّها لا تزال ترتدي ملابسها من دور الأزياء العالمية.
تخلّت عن الفساتين الهوت كوتير إلى حدٍ كبير، وباتت تميل إلى البدلات، خصوصاً بعد أن خسرت الكثير من وزنها.
وبسبب اهتمامها بالموضة، وقدرتها على التسويق نظراً لحجم شهرتها، أطلقت دار الطيب للعطور في فبراير 2018 عطراً جديداً يحمل اسم أحلام وسط حملة دعائية، تصدرت الفيديو الدعائي الخاص بالعطر والذي تمّ تصويره في فرنسا حيث تظهر بشخصيتها كفنانة في مقابلة مع إحدى القنوات الفرنسية. وقد حازت هذه التجربة على النجاح، خصوصاً أن أحلام باتت أيقونة للموضة.

تابعي المزيد :فساتين أحلام التي أعادتها لقائمة النجمات الأكثر أناقة


أحلام وعمليات التجميل والتنحيف

احلام
احلام


رغم إصرارها بأنّ جمالها طبيعي، فالمتابع لأحلام يلاحظ التغيير الكبير في مظهرها والذي بدا واضحاً خلال السنوات الماضية.
وقد اعترفت أحلام أنّها تجمّل أنفها بواسطة الحقن، وأنّها تحقن شفتيها بالفيتامينات وليس بالفيلر، كما أنّها أجرت عملية لتنحيف وجهها، وقالت إنّ النتيجة كانت أجمل مما توقّعت.
تقول أحلام إنّ الاعتراف بالخضوع للتجميل يعكس ثقة المرأة بنفسها، إلا أنّها تعترف أنّ ما خضعت له هو تحسين في شكلها وليس تغييراً شاملاً على طريقة الكثير من الفنانات.


عملية التنحيف

احلام
احلام


خسرت أحلام في أقل من سنة أكثر من عشرين كيلو من وزنها.
وقد أكّد مقرّبون منها أنّها خضعت لعملية تسمى عملية "طي معدة"، وهي عملية تقوم على طي المعدة بقطب غير قابلة للذوبان، يمكن للمريض أن يتراجع عنها في حال شاء أن يسترجع حجم معدته السابقة.
وقد نجحت أحلام في التخلص من الوزن الزائد، وبدت رشيقة وأكثر شباباً. وقد اعترفت أحلام في مقابلة لها أنها خسرت أكثر من 20 كيلو من وزنها، وأنّها ستخسر المزيد، وقالت إنّ شهيتها باتت أقل بكثير.

شاهدي أيضاً:أحلام وسميرة سعيدة بإطلالات شبابية..منافَسة أم مصادَفة؟

 

تابعي المزيد :أحلام: خسرت 20 كيلوغرام ولم أعد أحب الشوكولا

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X