اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

القمر الصناعي جيلين -1
القمر الصناعي جيلين -1
القمر الصناعي جيلين -1
6 صور

أطلق مركز جيوتشيوان الصيني قمراً صناعياً بصرياً جديداً للاستشعار عن بعد إلى الفضاء، لتكون هذه المهمة هي مهمة الإطلاق المائة التي قام بها المركز، وذلك من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة شانشي شمالي الصين. ويدعى هذا القمر الصناعي بـ «جيلين-1 جاوفن 02 بي» الذي ينتمي إلى عائلة القمر الصناعي «جيلين-1» وتم إطلاقه ودخل المدار المخطط له بنجاح.

 

خدمات للزراعة والموارد البيئية

خمر صناعي جديد تطلقه الصين


وأضافت الشركة أن القمر الصناعي -الذي تم تطويره من جانب شركة «تشانغ جوانغ المحدودة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية»، له خصائص عالية الدقة واسعة النطاق ونقل البيانات بسرعة عالية، حيث سيوفر، إلى جانب شبكة مع 14 قمراً صناعياً من طراز جيلين-1 أطلقت سابقاً، بيانات وخدمات الاستشعار عن بعد للزراعة والغابات والموارد والبيئة.


وقد أطلقت الصين في يناير من العام الماضي قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد مسبقاً من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمالي غربي الصين، حيث قامت شركة تشانغ قوانغ لتكنولوجيا الأقمار الصناعية المحدودة بتطوير القمرين الصناعيين جيلين -1 فيديو 07 و08 بشكل مستقل، وسوف يقدمان بيانات ومنتجات الاستشعار عن بعد للحكومة ومستخدمي الصناعة مع ثمانية أقمار أطلقت في السابق من طراز جيلين - 1.


وفي أكتوبر 2015 أرسلت الصين أربعة أقمار تجارية من طراز جيلين - 1 إلى الفضاء. وفي يناير 2017 أطلق القمر الصناعي جيلين -1 فيديو 03 وتم وضع جيلين -1 فيديو 04 و05 و06 في مدارات محددة مسبقاً في نوفمبر من العام الماضي.
وتعد هذه هي مهمة الإطلاق الفضائي رقم مائة التي ينفذها مركز جيوتشيوان الذي أقيم في العام 1958، وكان هو أول مركز إطلاق فضائي شامل في الصين ومركز الإطلاق الفضائي المأهول الوحيد.