بلس /أخبار

اليوم العالمي للتطوع

اليوم العالمي للتطوع
اليوم العالمي للتطوع
اليوم العالمي للتطوع

جدول المحتوى

1- تعزيز البنية المجتمعية

2- علاج التوحد والتفكك الأسري

3- نماء التنمية الاجتماعية

4- شعار اليوم العالمي للتطوع لعام 2019

5- مواضيع للاحتفال باليوم العالمي

 

احتفل متطوعو العالم بيومهم العالمي الذي تم اعتماده من قبل تجمع الأمم المتحدة في قرارها رقم 40/212 في 17ديسمبر 1985، وعزز فيما بعد ليكون موعد انطلاق العام الدولي للمتطوعين في الألفية الثانية 2001 م، وهي مناسبة يستعد فيها العالم بأسره لإحيائها، وتأتي هذه المناسبة لتأكيد أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين، ولدعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم. بالإضافة إلى تشجيع العطاء بلا مقابل والمساهمة الفاعلة في المجتمعات، والاستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه وهو الوقت والجهد والعلم والرأي والخبرة، كأحد أوجه التطوع والعطاء.


تعزيز البنية المجتمعية

t.jpg


بحسب مؤسسة الخدمة الوطنية والمجتمعية، فإنّ قيام الفرد بالأعمال التطوعية تعود على المجتمع بفوائد مهمة، وتقوي شبكة التواصل بين أفراده.


علاج التوحد والتفكك الأسري

tt.jpg


يعاني أكثر من 45 بالمئة من سكان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من الإحباط، والشعور بالوحدة، بالإضافة لعدم امتلاكهم لأصدقاء، مما يجبرهم للعيش في عزلة اجتماعية، ويعتبر العمل الاجتماعي من أفضل الوسائل العلاجية لتلك المشاكل الاجتماعية.


نماء التنمية الاجتماعية

ttw.jpg


من أبرز ما يميز العمل التطوعي أنّ آثاره الإيجابية على المجتمع تدوم طويلاً، ويعود بالنفع على الفرد الواحد؛ حيث يحسن من الصحة الجسدية، والذهنية، ويحارب الأمراض النفسية؛ مثل الاكتئاب.


شعار اليوم العالمي للتطوع لعام 2019

ttw_0.jpg


«تطوع لمستقبل شامل»


مواضيع للاحتفال باليوم العالمي

ltt.jpg


١. العمل التطوعي الذي يمكن الناس من المشاركة في مجتمعاتهم.
٢. التطوع لتعزيز الإدماج والتنوع وعدم التمييز.
٣. العمل التطوعي كآلية للحد من عدم المساواة في المجتمع.

X