أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودي زهير القحطاني بطلاً للملاكمة على حزام الشرق الأوسط

تمكَّن الملاكم السعودي زهير القحطاني من دخول التاريخ بفوزه بلقب بطل الملاكمة على حزام الشرق الأوسط للوزن الخفيف لاتحاد WBC بعد انتصاره على منافسه الكويتي عمر الدوسري خلال منافسات نزال الدرعية التاريخي في الملاكمة الذي جرى ضمن فعاليات موسم الدرعية برعاية صندوق الاستثمارات العامة.

وأُقيم النزال بين القحطاني والدوسري من 8 جولات، كل جولة ثلاث دقائق، وجاءت البداية متكافئة قبل أن يفرض الملاكم السعودي نفسه بفضل مهاراته العالية وتحركاته السريعة التي قادته في النهاية إلى الانتصار بقرارٍ من الحكم ليصبح القحطاني بطل WBC للشرق الأوسط للوزن الخفيف.

وأهدى القحطاني الفوز إلى الملك سلمان بن العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مُقدِّماً تهانيه وتبريكاته للجماهير السعودية على انتصاره، لافتاً إلى أنه سيبذل قصارى جهده، ويعمل على مضاعفة التدريبات للوصول إلى العالمية.

وقد أثار دخول القحطاني حلبة الدرعية أمس إعجاب السعوديين ومتابعي الفعاليات التي سبقت النزال التاريخي، إذ أظهر إمكانات وقدرات جيدة، تؤكد أن مستقبله في رياضة الملاكمة ستبرز بطلاً رياضياً سعودياً.

وفي أول نزالات الهواة، نجح الملاكم الإماراتي ماجد النقبي في تحقيق فوز مثير على خصمه الجورجي إيليا برواشفيلي، إذ انتصر عليه بالضربة القاضية.

يذكر أنه تم تتويج البريطاني أنتوني جوشوا بطلاً للعالم للوزن الثقيل للملاكمة بعد تغلبه أمس على الأمريكي المكسيكي آندي رويز جونيور في النزال التاريخي الذي جمعهما على حلبة "درعية أرينا" في مدينة الدرعية التاريخية برعاية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مستعيداً بذلك ألقاب "الجمعية العالمية"، و"المنظمة العالمية"، و"الاتحاد الدولي" للملاكمة، التي تنازل عنها في يونيو الماضي بخسارته أمام رويز في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وكان لحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، أثره على النزال التاريخي الذي أقيم بين الملاكمين رويز وجوشوا، فقد رحَّبت الجماهير الحاضرة التي احتشدت منذ وقت مبكر ترحيباً كبيراً بولي العهد الذي ظهر في المدرجات المطلة على الحلبة.

وشهد محبو وعشاق لعبة الملاكمة، الذين أتوا من أكثر من 60 دولة حول العالم، نزال الدرعية الذي جمع الملاكمين رويز وجوشوا على بطولة العالم للوزن الثقيل الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

كذلك، فاز الملاكم الكرواتي فيليب هيرجوفيتش على الأمريكي إريك مولينا بالضربة القاضية، ليحقق لقب WBC العالمي للوزن الثقيل، وفاز الملاكم الأذربيجاني محمود رسول ماجيدوف على البريطاني توم ليتل في النزال الثالث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X