أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البريطاني جوشوا بطل العالم في نزال الدرعية التاريخي

استطاع الملاكم البريطاني بطل العالم للوزن الثقيل "آنثوني جوشوا" أن يتوج بلقب نزال الدرعية التاريخي على حساب حامل اللقب المكسيكي "آندي رويز جونيور" بقرار من لجنة الحكام بالإجماع بعد 12جولة شيقة ومثيرة.

وبهذا الفوز استطاع "جوشوا" أن ينجح في استعادة ألقابه في الرابطة العالمية للملاكمة WBA، ومنظمة الملاكمة العالمية WBO، والاتحاد الدولي للملاكمة IBF بعد أن خسرها أمام رويز قبل أشهر عدة في نيويورك.

وتعد هذه هي المواجهة الثانية التي جمعت بين رويز وجوشوا بعد أن خسر الأخير مواجهته الأولى قبل شهور أمام الملاكم المكسيكي في نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أنّ نزال الدرعية التاريخي هو أول بطولة ملاكمة عالمية للوزن الثقيل تُقام في السعودية، وهو إحدى فعاليات موسم الدرعية.

أما نتائج نزال الدرعية التاريخي فجاء على النحو التالي:

حقق الملاكم الأذربيجاني "محمد رسول ماجيدوف" انتصارًا كبيرًا على خصمه الملاكم البريطاني توم ليتل في أولى مواجهات فئة الوزن الثقيل في ليلة نزالات الدرعية. ونجح "ماجيدوف" في تحقيق انتصار سريع بالفوز بالضربة القاضية على خصمه البريطاني في الجولة الثانية من النزال.

كما حقق الملاكم الكرواتي "فيليب هرغوفيتش" انتصارًا ساحقًا على الأمريكي "إريك مولينا" بالضربة القاضية؛ ليحافظ على لقبه بوصفه بطلاً للعالم للوزن الثقيل ضمن اتحاد WBC.

فيما نجح الملاكم البريطاني "هوبي برايس" بتحقيق انتصار مستحق على سويدي "محمد" في فئة وزن الديك.

وتغلب البريطاني "ديليان وايت" على البولندي "ماريز واش" في آخر نزالات الهواة التي تسبق نزال الدرعية التاريخي.

وحسم "دييجو باتشيكو" مواجهته أمام "سليماني سعيدي" بالضربة القاضية، وذلك في غضون أقل من دقيقتين على انطلاق المواجهة ضمن اللقاءات التمهيدية.

وانتهى نزال الروسي "آلكسندر بوفيتكن"، والأمريكي "مايكل هنتر" بالتعادل بعد مواجهة طويلة امتدت 12 جولة.

وأخيرًا قدم "بوفيتكن، وهنتر" نزالاً مثيرًا وقويًّا امتد لـ 12 جولة، وانتهى بالنهاية بلا فائز؛ إذ أعلن حكم المواجهة نهاية النزال بالتعادل.

كما أنّ حلبة الملاكمة شهدت تنافسًا عالميًّا بنكهة خليجية بين الملاكم السعودي زهير القحطاني، والملاكم الكويتي عمر الدوسري على لقب اتحاد WBC الشرق الأوسط للوزن الخفيف، وجاءت بداية النزال متكافئة في البداية قبل أن تتجه للسعودي بفضل مهارته وتحركاته التي قادته للانتصار بعد قرار الحكم ليصبح السعودي زهير القحطاني بطل WBC للشرق الأوسط للوزن الخفيف.

تجدر الإشارة إلى أنّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حضر النزال التاريخي الذي أقيم بين الملاكمين رويز وجوشوا بميدان الدرعية، وسط ترحيب كبير بولي العهد من الجماهير الحاضرة التي احتشدت منذ وقت مبكر بالمدرجات المطلة على الحلبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X