بلس /ثقافة وفنون

افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي

الحضور.
جانب من الحضور
جانب من الحضور
جميلة الماجري مديرة بيت الشعر بالقيروان
وزير الثقافة
وزير الثقافة التونسي مع ضيفه الاماراتي.
جانب من الحضور.

تم صباح الخميس 5 ديسمبر، اِفتتاح الدورة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي بقصر الآداب والفنون "القصر السعيد"، بإشراف وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين، وبحضور عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس راشد محمد جمعة المنصوري، ومحمد إبراهيم القصير مدير الشؤون الثقافية ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، وبمشاركة عدد من الشعراء من تونس وليبيا والجزائر وسوريا وموريتانيا.

وتراهن هذه الدورة التي استمرت فعالياتها حتى يوم 7 ديسمبر 2019 ـ وفق ما أفادت به وزارة الثّقافة ــ على المبدعين الشبّان في مجال الكتابة الشعرية تجسيداً لأحد أهداف بيت الشعر وهي دعم الشعراء الشبّان والاهتمام بتجاربهم متابعة ونقداً ونشراً.

وتضمنت الدورة الرابعة العديد من الفقرات التي تتوزع بين القراءات الشعرية والعروض الموسيقية والندوات بمشاركة شعراء ونقّاد وفنانين.

وشارك في تأثيث المهرجان عدد كبير من الشعراء التونسيّن، وهم منصف الوهايبي، وفوزية العلوي، ورحيّم الجماعي، ومنى الرزقي وسميّة اليعقوبي، وصابر العبسي، وعبد الحميد بريك، ومعز العكايشي وفاضل المهري، وعواطف الكريمي، وناجي العجبوني وسالم الشرفي ومحمد عادل الهمامي ونجوى الدوزي وجهاد المثناني وسارة السلطاني.

كما تحتفي الدورة بإصدارين جديدين لشاعرين تونسيين هما حسين الجبيلي وديوانه "شرفات للمطر والغياب" وأماني الزعيبي وديوانها "سيرة الأضواء"، وقد تكفّلت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بطباعة الكتابين.

مهرجان القيروان للشعر العربي

 

X