لايف ستايل /ريادة أعمال

أفكار لتكريم الموظفين

دائماً يحتاج الموظف إلى بعض الدعم من قبل مديريه ومؤسسته التي يعمل بها، هذا الأمر لا يوجد فيه إجبار من قبل المؤسسة أو مديره لكنه يندرج تحت بند المجاملات، تقدم الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية الذاتية بعض النقاط التي تُساعد وتوضح تلك، بعض من تلك الخيارات:

تقديم الهدية المناسبة للموظف

هناك العديد من الافكار لتقديم الهدايا


إذا كان الموظف من عشاق التنظيم والترتيب، يُمكن تقديم المنظمات الخاصة بالأوراق وغيرها من الأدوات التي توجد على المكتب باستمرار وسوف تكون هذه الهدية مناسبة جداً، ويُعتبر التنظيم من الأمور التي تُساعد على زيادة الإنتاجية وتكون سبب سعادة له.
إذا كان الموظف من مُحبي القراءة والتدوين فهناك العديد من الأفكار لتقديم الهدايا، حيث يُمكن تقديم لوح لتدوين الملاحظات أو مجموعة من الكتب التي يُفضل قراءتها. إذا كان الموظف من الأشخاص المهتمين بتناول الوجبات الخفيفة خلال الدوام فيمكن تقديم سلة تحتوي على الأطعمة التي يُفضلها.


أفكار هدايا للموظفين من المُدير

تقديم الهدايا يحسن علاقة الموظفين ببعضهم البعض


* توجد بعض الهدايا التي يمكن للمدير أن يقدمها لموظفيه ومنها ما يلي:
حفلة أو عشاء في نهاية الأسبوع من غير الممكن جعل بيئة العمل تقتصر فقط على الإنجاز والعمل طول الوقت دون إضافة أي عنصر راحة أو رفاهية، حيث إنّ إضافة عنصر الرفاهية والحب من خلال تقديم الهدايا يُحسن علاقة الموظفين ببعضهم البعض، مما يؤدي إلى تحسن مستوى إنتاجهم في العمل، ومن الهدايا المميزة التي يمكن أن تقدم للموظفين هي عشاء أو احتفال خاص بالموظفين في يوم العطلة المخصص لهم حيث هذا من شأنه تحسين علاقتهم بالمدير وببعضهم.


منحهم إجازة أو فترة راحة

تقديم فترة راحة للموظفين..من شأنها التنفيس عنهم


يعتقد الكثير من الموظفين بأنه من غير الجيد له وليس من مصلحته طلب فترات راحة، ولكن يمكن من المدير أن يُقدم للموظفين كنوع من أنواع الهدايا بعض أيام الإجازة، كما يجب أن يُقدم للموظفين فترة راحة خلال ساعة دوامهم يتخللها فترة الغداء كما يُمكن تقديم وجبات مجانية لهم، فهذا من شأنه التنفيس عنهم وتشجيعهم للعودة إلى العمل بطاقة جديدة.

X