لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل المدن السياحية في سويسرا

افضل المدن السياحية في سويسرا

مع وفرة البحيرات والجبال والأنهار في سويسرا، يحظى العديد من المدن فيها بإطلالات طبيعيَّة خلَّابة. كما تتعدَّد القلاع والصروح الدينيّة، فيما تقود الشوارع المرصوفة بالحصى القديمة السائحين إلى المزيد من المعالم السياحية اللافتة. في الآتي، لمحةٌ عن افضل المدن السياحية في سويسرا:
 


لوسيرن

لوسيرن مدينة قديمة من القرون الوسطى


تُمثِّل البحيرة المُحاطة بالجبال، المعلم الأكثر بروزًا في هذه المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، مع الإشارة إلى أنَّ لوسيرن تخلو من السيَّارات. وفي المدينة أيضًا، جسور مغطاة، وممشى على الواجهة البحريَّة، ومبان تاريخيَّة، وساحات ذات نوافير. لا عجب أن لوسيرن هي وجهة السائحين الأولى في سويسرا. وهي تشتهر بحفلاتها الموسيقية التي تُنظَّم في "مركز الثقافة والمؤتمرات"، وباستقطاب صفوة الموسيقيين في العالم إلى مهرجانها الموسيقي الدولي السنوي. 
من معالم لوسيرن المقصودة: جسر تشابل الذي شُيِّد في القرن الرابع عشر، ونصب الأسد التذكاري الشهير الذي يُكرّم الحرس السويسري في الثورة الفرنسيَّة، ومتحف النقل السويسري.
لإطلالة جذَّابة على لوسيرن وجبال الألب والبحيرة، يمكن للسائحين ركوب القطار الجبلي المائل إلى Dietschiberg، على الجانب الشمالي من بحيرة لوسيرن.


برن

إطلالة على مدينة برن السياحية


تقع برن على نهر آري، وهي تعجُّ بمعالم قديمة، مع الإشارة إلى أنَّ "المدينة القديمة" العائدة إلى العصور الوسطى مُدرجة على لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. في نزهة على طول الشوارع المرصوفة بالحصى، يمكن للسائحين استكشاف أطول كاتدرائية في سويسرا، مع مناظر بانوراميّة يطل برجها عليها، وبعض المعالم، مثل: نوافير القرن السادس عشر، وبرج الساعة Zytglogge في العصور الوسطى مع الدمى المتحرّكة. ولهواة التسوُّق حصَّة، وذلك على مساحة ستَّة كيلومترات يطلق عليها المحليون اسم "لوبين".
في برن، تكثر المتاحف الممتازة، ومعارض الفنّ الرائعة، بما في ذلك Zentrum Paul Klee، حيث المجموعة الأكبر من أعمال الفنان الشهير بول كلي، ومتحف برن للفنون (Kunstmuseum).


زيوريخ

زيوريخ نقطة جذب للمسافرين​


زيوريخ هي أكبر مدينة في سويسرا، ومركز رئيس للنقل، ونقطة الجذب الأولى للمسافرين. تقع المدينة في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيوريخ، بجانب نهر Limmat.
زيوريخ مكان مثالي لبدء جولة، سيرًا على الأقدام، تمتدُّ من شوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحصى حيث المتاجر والمقاهي والمعارض الجذَّابة. Mile-long Bahnhofstrasse بدوره، هو أحد أفضل فروع التسوق في أوروبا.
هناك، سيجد الزائرون الكثير من المعالم: 50 متحفًا و 100 معرضًا فنيًّا، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى. وفي هذا الإطار، يضمُّ متحف الفنون الجميلة Kunsthaus Zürich مجموعة من الأعمال الفنيّة من العصور الوسطى، بالإضافة إلى أخرى معاصرة. هناك متحف آخر مفضَّل هو متحف ريتبرغ، الذي يُركِّز على الفنّ غير الأوروبي، إذ يعرض أعمالًا من الصين والهند وأفريقيا.
يقع المتحف الوطني السويسري في قصر قوطي الطراز، على بعد مسافة قصيرة من محطة زيورخ الرئيسة، وهو يُسلِّط الضوء على التاريخ الثقافي السويسري. للمسافرين من العائلات، مع الأطفال، ستجذب حديقة حيوان زيوريخ الكبار والصغار، وبخاصَّة جناح مدغشقر. من المدينة، يمكن ركوب القطار إلى جبل Uetliberg للحصول على مناظر بانورامية للمدينة والريف.


جنيف

جنيف مكان ثري وعالمي


جنيف، هي ثاني أكبر مدينة في البلاد، ومكان ثريّ وعالمي. تحضن جنيف العديد من المنظّمات الدوليّة، مثل: الأمم المتحدة والبنك الدولي. في شوارع المدينة بريق جذّاب، خصوصًا أنَّها تقع على ضفاف بحيرة جنيف، حيث تكثر الفنادق والمحلَّات والمطاعم الغالية.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:
أجمل الجزر السياحية في العالم
أروع الأماكن السياحية فى الأردن
الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X