أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التحقق من عمر المستخدم خاصية جديدة أضافها الانستغرام

تطبيق الانستغرام

تعد الخاصيات الجديدة المتعلقة بالتطبيقات الإلكترونية والتي يتم إطلاقها من فترة إلى أخرى تلعب دورًا مهمًا في تحسين أداء التطبيق، وزيادة خاصية الأمان فيه.

ومن هذه التطبيقات التي تم إضافة خاصية جديدة لها تطبيق "الانستغرام" حيث أعلنت شركة «انستغرام» عن تطبيق خاصية جديدة للتحقُّق من سن المستخدم؛ وذلك لمنع من هم أقل من 13 عامًا من استخدام التطبيق واحتمالات التعرُّض لإساءة.

وقالت جريدة «مترو» البريطانية إنه سيتعيَّن على مستخدمي التطبيق إدخال تاريخ الميلاد من أجل إنشاء حساب جديد في مسعى «لبناء تجربة أكثر أمانًا» لصغار السن.

يشار إلى أنّ تطبيق «انستغرام» كما هو الحال في الشركة المالكة له «فيسبوك» لا تسمح للأطفال دون سن الثالثة عشرة بإنشاء حساب خاص بهم، لكن لم يكن تاريخ الميلاد من المتطلبات السابقة لإنشاء الحساب.

يذكر أنه سبق وتعرض التطبيق وغيره من منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى حملة موسعة من الانتقادات التي زعمت أنّ تلك الشركات لا تبذل جهودًا كافية لحماية صغار السن من المستخدمين، والسماح لهم بالتعرُّض لـ"محتويات مؤذية".

وفي بيان لها قالت الشركة:" طلب التحقُّق من تاريخ الميلاد سيمنع صغار السن من استخدام انستغرام، وسيساعدنا في إبقاء صغارنا بمأمن وضمان تجارب مناسبة لهم".

وأكملت الشركة قائلة:" عُمر المستخدم لن يكون مرأيًّا لغيره من المستخدمين على انستغرام إلا أنّ المستخدم نفسه سيتمكن من رؤيته في خانة المعلومات الخاصة بالحساب".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X