الصفات التي تميز الرجل وتجعله مختلفاً

الصفات التي تميز الرجل وتجعله مختلفاً
الصفات التي تميز الرجل وتجعله مختلفاً
الصفات التي تميز الرجل وتجعله مختلفاً
الصفات التي تميز الرجل وتجعله مختلفاً
4 صور

يتحلى كل إنسان بعدة صفات يتميز بها لكن هناك صفات يتميز بها جنس الرجل، كما أن هناك صفات يتميز بها جنس الأنثى، لذلك يقول الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية توجد صفات عدة يتحلى بها الرجل وهي:


1- يتحكم بغضبه

images_14_1.jpeg


بينت الأبحاث أن فقدان الرجل لأعصابه أحياناً وبين الآونة والأخرى هو شيء جيد للرجل. فرد الفعل يهدئ عقل الرجل ويحسن أداءه الجسدي ويقوي طاقته الجنسية، ويساعده حتى على التفاوض في العمليات التجارية. ولكن بعض الرجال لا يفهمون كلمة ”أحياناً” وبدل ذلك يبقون دائماً في حالة غضب ومزاج متكدر. الرجل الحقيقي يعرف كيف يتصرف ولا يترك الغضب يتحكم به في كل الأوقات.


2- لا يجرّه الآخرون

6172071-1205498124.jpg


الرجل الحقيقي يعرف متى يتخلى عن أصدقاء الطفولة أو الأشخاص الذين يجرونه ويؤثرون فيه.
الرجل الحقيقي بمعنى آخر لا تأخذه كلمة وتجلبه أخرى. إنه من يقرر ولا يكون لمن يحيط به من أصدقاء وزوجة وأم، القدرة على تسييره. فميزته أنه صاحب قرار وعقل حاد يجعله يعرف الصح من الغلط بدون أن يؤثر فيه أحد.


3- يملك جسمه

6172076-1271184301.jpg


لا أحد يُولد بمواصفات جسدية كاملة. وكل رجل قد يجد في جسمه بعض الشوائب. الخطر يكمن في الهوس في هذه العيوب بدل تقبل واقع أن لا إنسان كامل في هذا الكون. الرجل الحقيقي يتقبل جسده بكل شوائبه ويتعلم أن الجمال الحقيقي يأتي من الداخل لا الخارج.

4- يعرف كيف يجري محادثة

6172081-448046327.jpg


إن فن المحادثة ليس صعباً كما يظن بعض الناس. بعض الرجال يمكنهم التحدث بسهولة إذا كان الموضوع يثير اهتمامهم الشخصي. ولكن الرجل الحقيقي يستطيع التحدث في أي موضوع كان، طالما يبقي عقله منفتحاً ويترك الكلام مفتوحاً أمام الأسئلة. وحتى إن لم يكن يمتلك غنى في المعرفة، سيستطيع الرجل الحقيقي أن يفهم الموضوع بشكل جيد، وهذا بالتحديد ما يسمح المجال للمحادثة بالاستمرار.


5- ينسى الحقد والضغينة

6172066-844662071.jpg


كل واحد منا عرضة لارتكاب الخطأ. من طبيعة الإنسان أن يتذكر تلك اللحظات ويسمح للغل أن يبقى في الداخل لسنين وسنين ولكن هذا الأمر مؤذ جداً للصحة. لا داعي أبداً للإبقاء على الحقد والضغينة. ولا بأس أن تستخدم هذا الشعور كمحفز للنجاح ولكن إضماره إلى الأبد أمر سيء جداً لصحتك. الرجل الحقيقي ينسى الماضي ولا يسمح للحداد أن يقف حائلاً في طريق السعادة.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
shababwebanat@sayidaty. net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال