/فن ومشاهير

رحيل المخرج سمير سيف عن عمر 72 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة

رحيل سمير سيف عن عمر 72 عاما
سمير سيف وسمير صبري ويحيى الفخراني ومادلين طبر من المهرجان القومي للسينما
وفاة سمير سيف إثر أزمة قلبية
تشييع جنازة سمير سيف اليوم الثلاثاء
أسرة سمير سيف تقبل العزاء غدا الأربعاء

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة المخرج سمير سيف عن عمر يناهز 72 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة، ومن المقرر أن تشيع الجنازة، اليوم الثلاثاء من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، على أن يقام العزاء غدا الاربعاء، بكنيسة مار مرقس بمنطقة مصر الجديدة.

فيلم "المشبوه" من أشهر أعماله

 

ويعتبر المخرج الراحل أحد أهم صناع السينما المصرية، حيث عمل مخرجا ومؤلفا واستاذا بأكاديمية الفنون وتعاون مع العديد من نجوم السينما العربية، وأبرزهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي ونور الشريف، وغيرهم.

 

بدأ حياته الفنية بإخراج فيلم "دائرة الانتقام" عام 1976، ثم "قطة على نار" مع نور الشريف، وحقق بهما شهرة واسعة منذ البداية، واستمر في إخراج الأفلام الهادفة ذات المضمون، وقدم في عام 1978 فيلم "إبليس في المدينة"، وبعده بعام قدم فيلم "المتوحشة".

 

قدم سيف النجم عادل إمام في أهم أفلامه بعيدا عن الكوميديا بفيلم "المشبوه" أمام سعاد حسني عام 1982، ومع سعاد أيضا اخرج فيلم "غريب في بيتي" مع نور الشريف، ثم عاد لعادل إمام وقدما معا فيلم "الغول" عام 1983، وعاد لنور الشريف ليقدم بعد عام فيلم "آخر الرجال المحترمين".

 

في عام 2000 قدم "سوق المتعة" للكاتب وحيد حامد والبطل محمود عبد العزيز، وبعده بعامين قدم فيلم "معالي الوزير"، ثم فيلم "ديل السمكة".

 

بعيدا عن الإخراج كانت له بعض الإسهامات في الكتابة، حيث كتب القصة والسيناريو والحوار لفيلم "المشبوه"، وكتب السيناريو والحوار لفيلم "المطارد"، والحوار فقط لفيلم "لهيب الانتقام".

 

ومن أبزر أفلامه "المشبوه"، و"النمر والأنثى"، و"شمس الزناتي"، و"دائرة الانتقام" و"سوق المتعة"، و"معالي الوزير"، و"غريب في بيتي"، و"عش الغراب" وآخر أعماله الفيلم العربى" أوغسطينوس بن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من

X