أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الفعاليات البرية في «صحارى الرياض»

من فعاليات "صحارى الرياض"
فعالية "صحارى الرياض"
عروض السيارات في "صحارى الرياض"

شهد موسم الرياض خلال الفترة الماضية إطلاق عديدٍ من الفعاليات الترفيهية الضخمة في مناطق مختلفة من العاصمة السعودية، نالت جميعها إعجاب الزوار الذين تهافتوا عليها بالملايين.

وتزامناً مع الأجواء الشتوية الرائعة، التي تشهدها الرياض هذه الأيام، افتتح الموسم السياحي الأضخم محلياً وعلى صعيد الشرق الأوسط منطقة جديدة ضمن فعالياته، هي "صحارى الرياض" التي توفر لزوارها الاستمتاع بتجربة صحراوية فريدة، تتضمن أنشطةً متنوعة في محمية الملك خالد الملكية بالثمامة.

وتستقبل المنطقة، التي تستمر فعالياتها حتى 18 يناير 2020، زوارها يومياً من الساعة 04:00 عصراً حتى 12:00 ليلاً، وتضم مناطق عدة، تشتمل على أنشطة مختلفة، هي: منطقة المغامرة، منطقة ربوع بلادي، منطقة الصحارى، ومنطقة كبار الشخصيات.

ويتجاوز عدد الفعاليات في "صحارى الرياض" 30 فعالية، تناسب جميع الأعمار، وتوفر ممارسة كافة الهوايات المتعلقة بالأنشطة البرية.

وتُقسم فعاليات المنطقة إلى أقسام عدة، تقام وسط أجواء زاخرة بالنشاطات الصحراوية، وهي: الفعاليات التشويقية والمغامرة، الفعاليات العائلية، الحفلات الموسيقية والمسرحية، الفعاليات الفنية، والفعاليات الغذائية. أما عشاق المغامرة، فيمكنهم الاستمتاع بـ: الانزلاق بالحبل، المتاهة، رالي السيارات، التطعيس، حائط التسلق، ميدان القتال بالليزر، وميدان الرماية، إضافة إلى الفعاليات البرية الأخرى مثل التخييم، والرماية، والنحت على الرمل.

وتبرز في المنطقة كذلك ألعاب السيرك، وألعاب الـ vr، ومنزل الرعب، كذلك خصَّصت "صحارى الرياض" فعاليات للأطفال، منها تحدي الحبال، ومضمار سباق الأطفال، وركوب الخيل.

يذكر أن عدد فعاليات موسم الرياض، يبلغ أكثر من 100 فعالية، تقام يومياً، وتتنوع بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، وعروض السيارات، والمزادات، والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، في 12 منطقة على مساحة 14 مليون متر مربع، هي: الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز، وادي نمار، نبض الرياض، رياض سفاري، وصحارى الرياض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X