أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الملك سلمان يوجه بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة إلى نهاية 2020

وأكد الملك سلمان عزم السعودية على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل

وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة حتى نهاية عام 2020م.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": إن الأمر الملكي بشأن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة، يأتي بعد عام من الأمر الملكي الصادر في ديسمبر 2018 باستمرار صرفه لمدة عام مالي واحد، وأن ذلك سيستمر لحين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

وأكد الملك سلمان خلال جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2020 عزم السعودية على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قِبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكين القطاع الخاص، ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية.

ويهدف صرف بدل غلاء المعيشة إلى تقديم المساعدة للمواطنين لمواكبة المتغيرات الاقتصادية الجارية، تماشياً مع "رؤية 2030" الهادفة إلى تحقيق الاستدامة والنمو المنتظم للاقتصاد السعودي.

وفي سياق متصل، أشار مازن السديري، رئيس الأبحاث في "الراجحي المالية"، إلى أن كلفة تمديد بدل غلاء المعيشة للعام المقبل، تبلغ 50 مليار ريال، إضافة إلى برنامج حساب المواطن، الذي تبلغ كلفته 28 مليار ريال.

كما أكد أن الإنفاق على المساعدات الاجتماعية، يفوق ما يتم تحصيله من الضرائب، البالغ قيمتها 60 مليار ريال، فيما من المتوقع أن تنفق السعودية 78 مليار ريال على المساعدات الاجتماعية خلال عام 2020.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X