أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

«سيدتي» تنظم حفلاً خاصاً بذكرى البيعة الخامسة بالشرقية

الفنان إبراهيم إحساس
الطفلة رفيف
مشهد تمثيلي.
الطفل عموري
عواطف الثنيان مسؤولة مجلة سيدتي بالشرقية أثناء تتقديمها لكلمتها
أوبريت وطني قدمته المغنية سعاد عبد الله
الفرقة الشعبية قدمت اوبريت وطني
2 مشهد تمثيلي البيعة.

استلهاماً لذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز، أقيم بمدينة الدمام، في قاعة قصر النخيل، مساء السبت الماضي، حفلٌ خاص بالمناسبة، بإشراف فريق «سيدتي»، وبالتعاون مع فرع وزارة الإعلام في المنطقة الشرقية.

تنوعت فقرات الحفل بين الجلسات الأدبية والفقرات الفنية التي أثرت الروح الوطنية وحلقت بالحضور عالياً.

ووفقاً لمدير بيت الفنانين بدر الشيخ، فقد شارك نخبة من أعضاء «بيت الفنانين» بفقرات تنوعت ما بين الغناء الفردي، والعزف الموسيقي والأغاني الوطنية، والتمثيل الإبداعي، بالتعاون مع فرقة الساحل الشرقي للفنون الشعبية، بقيادة الفنان جمعان إدريس الدوسري، والتي قدمت أوبريت بعنوان أمسية وطن، وموروث شعبي نالت إعجاب واستحسان الجمهور.

مواهب شابة وفنانون مخضرمون

«سيدتي» تنظم حفلاً خاصاً بذكرى البيعة الخامسة بالشرقية


كما قدمت الفرقة مسرحية خفيفة لا تتجاوز 3 دقائق، قدمها مجموعة من الشباب الموهوبين، والفنانين المخضرمين، من كلا الجنسين، من الفنانين محمد علي الموسى، وخالد العبودي، وفيصل الدوسري، وهم أصحاب مشاركات، وتاريخ طويل في الساحة الفنية، في مجال المسرح والتلفزيون، أما من المواهب الشابة، فقد شارك كل من؛ حمد الدوسري، وبدر الحمد، وبندر الخراع، وعلان فقيهي وناصر العبدالله، وأحلام العودي، ووئام ماهر، ومحمد نجم، الذين قدموا مشاهد تمثيلية بعنوان: البيعة، قيادة المرأة، الانفتاح والموسيقى، وعريس الحد الجنوبي.

فقرات غنائية وموسيقية

فقرات غنائية وموسيقية


وشارك في هذا الحفل الفنان عمر العماني ومجموعة من العازفين هم خالد التنم وسامي العويس على آلة العود، وخالد المظفر على آلة الأكورديون والأورغ، وحسين محمد على آلة الجيتار.

وقدمت الفنانة سعاد عبدالله أغنية وطنية بعنوان أغنية «إيه أنا سعودي»، كما قدم الفنان ابراهيم إحساس " أنت ملك ".
فيما قدمت الفنانة الجازي أغنية «عاش سلمان»، وشاركت الفنانة دلال عوض بأغنية «فوق هام السحاب» والفنانة الجوري الدوسري قدمت أغنية «همة حتى القمة»، وقدمت وتين فيصل أغنية «وطني الحبيب»، أما الطفل عموري فقدم راب وطني.

مشاركات أدبية أثرت الحفل

مشاركات أدبية أثرت الحفل



في وقفة مع الشعر ألقت الشاعرة زينب المهنا قصيدة بعنوان: «يحق لي لا قلت أنا سعودي»، فيما ألقت الطفلة رفيف قصيدة بعنوان: «أحبك يا بلادي»


والجدير بالذكر أن «بيت الفنانين» هو كيان وليد، تأسس منذ وقت قريب بجهود فردية من قبل بعض من فناني ومثقفي المنطقة الشرقية، تحت إدارة صاحب فكرته الإعلامي والفنان الموسيقي والمسرحي بدر شاكر الشيخ، وهو مشروع تطوعي ينتظر الدعم.

وعلى منصة اليوتيوب شارك الأعضاء بعض الأعمال التي قاموا بإنتاجها، منها (أوبريت شمس العيد)، أغنية (دولة عز) وفيلم قصير بمناسبة اليوم الوطني بعنوان (شهيد الوطن).

كما أقيم معرض تشكيلي للفنان السعودي العالمي عبد الستار علي الموسى، وزوجته الفنانة ناتاليا ريدر.

 

دعوة للمزيد من الإنجازات

 

وفي حديثه أكد مدير فرع مدير وزارة الإعلام المنطقة الشرقية، ماجد البابطين بأن المملكة العربية السعودية تميزت في السنوات الخمس الماضية بالشمولية والتنوع لرفع مستوى الرفاهية للمواطن بكافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية والصناعية والعسكرية.

وأشاد برؤية 2030 التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين وعدها رؤية شبابية طموحة.

الشباب ثروة الوطن

من جانبه ثمن صلاح آل مطر رئيس القسم الاجتماعي ببرنامج الرعاية والتأهيل «بناء» بالمنطقة الشرقية جهود «سيدتي» وفرع وزارة الاعلام بالشرقية لعقد احتفالية ذكرى البيعة وإتاحة الفرصة للمشاركة، مؤكداً بأن الشباب هم فعلاً ثروة الوطن.

وتناول آل صلاح، قصص نجاحٍ لشباب تمت مساعدتهم ومهد لهم الطريق ببرنامج التأهيل والرعاية «بناء» ليندمجوا ثانيةً في مسيرة بناء وطنهم.

فقرات تفاعلية

تضمن الحفل فقرات تفاعلية، استعرض المتحدثون خلالها قصص نجاحهم، فشاركت فيها كل من البروفسورة فاطمة الملحم أستاذة واستشارية أشعة تشخيصية، وعميدة الدراسات الجامعية لأقسام الطالبات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، والكاتبة الإعلامية خديجة عجاج،

وابراهيم البراهيم، عضو برنامج الرعاية والتأهيل «بناء» الذي تحدث عن دور البرنامج في تأهيل الشباب، وما يقدم لهم من خدمات.

وفي هذا السياق شاركت أيضاً كل من المهندسة العنود العيدي أول سعودية في مجال الطاقة الشمسية، والإعلامية دانة أبو بشيت التي فازت بجائزة الإعلام السعودي بالرياض 2019م.

ذلك بالإضافة لمشاركة الرحالة السعودي العالمي خالد الغامدي، الذي تحدث عن (القشة التي أيقظتني) وما حققه من إنجازات، وكذلك شارك خالد العبيد مدير المسؤولية الاجتماعية فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية، وقدم المستشار الإعلامي بهيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام إبراهيم عاشور، قصيدة وطنية، فيما تحدث أحمد الصايم عن الشباب بين الحلم والإنجاز وعرض مسيرته وأبرز الجوائز التي حصدها.

واستعرضت فوزية الكري سيدة أعمال في مجال المقاولات ، قصة نجاحها، متناولة أهم العقبات والمحطات المهنية التي واجهتها، وكيف حولتها إلى تحديات للنجاح.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X