أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في أمريكا 255 ألفًا تجاوزوا الـ85 من العمرويواصلون العمل !

جيمس عمره تجاوز ال85 عاما ويواصل العمل كهربائي مع جيش الطيران الامركي.jpg
امركي فاق سنه سن التقاعد وهو يواصل العمل.jpg
مسنة امركية بلغت سن التقاعد ولكنها تواصل العمل.jpg
مواطن أمركي فاق سنه ال85 ويواصل العمل.jpg
امركي قارب التسعين ويواصل العمل بسبب ضعف معاشه.jpg

كشفت جريدة"الواشنكن بوست "أنّ الأمريكيين الذّين تجاوزوا سنّ الـ 85 عاما والذّين يواصلون العمل هو في ازدياد مطّرد خلال السّنوات العشرة الأخيرة ، وقد بلغ اليوم 255ألف شخص .


وإذا كانت هناك في الكثير من البلدان قوانين تحدّد سنّا للتقاعد هو غالبا في الستّين من العمر وتمنعُ ممارسة أيّ عمل بصفة رسميّة بعد هذه السّن، فانّ في الولايات الأمريكية لا وجود لايّ قانون مماثل، و حوالي 20في المائة من الموظّفين والعملة يواصلون القيام بعملهم او بعمل آخر بعد بلوغهم الستين من العُمر.


وينتمي هؤلاء الناشطون الى مختلف المهن ،وهم من البيض والسُّود على حدّ سواء ومن مختلف الولايات ومن مختلف شرائح المجتمع، وقد بدأت هذه الظاهرة في البروز منذ عام 2008 اثرالتغيير الحاصل في نظام التقاعد .


وتبيّن أنّ بعض الأمريكيين يتمتعون بمعاش ضعيف في تقاعدهم لا يف بحاجيّاتهم وبالتّالي يجدون أنفسهم مضطرّين للعمل حتّى وان تقدّم بهم العمر لضمان حياة كريمة لهم ولعائلاتهم.


واكبر نسبة من العاملين ممن تجاوزوا الخامسة والثمانين هم من الفلاحين والمزارعين ولكن أيضًا في الإدارة ومجال العقار ومهن أخرى، فجيمس دالي على سبيل المثال عمره92 عاما ويعمل مختصًا في الكهرباء في صفوف جيش الطيران الأمريكي، وهناك ممرضة تعمل وهي في الرابعة والتسعين وتتمتع بكل الحيوية والخبرة .


هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية الحلم فيه مسموح للجميع وقد تنطلق من صفر وتصبح مليارديرًا ولكن لا ضمان لأحد إلا بالجهد والعمل حتى آخر رمق.
.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X