أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

برنامج «بناء».. قصص نجاح وإلهام للشباب السعودي

1أصلاح آل مطر.

من خلال برنامج يعنى بتأهيل الشباب السعودي، شارك عدد من الشباب السعوديين الملهمين، قصص نجاحهم في مساعدة شباب أضلوا الطريق الصواب، حيث أعادوهم للطريق الصحيح، ليكونوا أعضاء فاعلين في مسيرة بناء الوطن، ذلك عبر برنامج التأهيل والرعاية «بناء»، الذي تحدث عنه صلاح آل مطر، رئيس القسم الاجتماعي للبرنامج، في احتفالية ذكرى البيعة، التي أشرف عليها فريق سيدتي في الدمام بالتعاون مع وفرع وزارة الإعلام بالشرقية

حيث أشار آل مطر إلى برنامج «بناء» الذي وصفه بالبرنامج الاجتماعي الريادي، إذ يعمل على الحد من التطرف ويسعى إلى تحقيق السلامة الفكرية وتعزيز الوحدة الوطنية والتعايش السلمي بين كافة أفراد المجتمع.

وثمن آل مطر جهود «سيدتي» وفرع وزارة الإعلام لإقامة هذه الاحتفالية، التي جاءت بعنوان " الشباب ثروة الوطن "، مؤكداً أن الشباب هم فعلاً ثروة هذا الوطن الغالي وأهم مكتسباته.


في سياق حديثه تناول أل مطر، قصص النجاح لشباب تمت مساعدتهم، ومهد لهم الطريق، من خلال برنامج التأهيل والرعاية «بناء»، مشيراً إلى أن البرنامج عمل بكل تحدٍ وإصرار سواءً من قيادته وإدارته وحتى كافة أعضاءه من شباب وشابات سعوديين ملهمين.


أقسام البرنامج

برنامج بناء في احتفالية سيدتي بذكرى البيعة


تطرق آل مطر للأقسام البرنامج النفسية والاجتماعية وقسم التدريب والفن التشكيلي والجودة، لافتاً إلى أن البرنامج يعتمد أحدث الطرق، ويقوم بها أصحاب الكفاءة العلمية والعملية بالطب النفسي، وأساتذة أكاديميين بعلم الاجتماع، بالإضافة لاختصاصيين واختصاصيات نفسيين واجتماعيين، واختصاصي القياس، إذ من خلالهم يتم التعرف على المشكلات النفسية والضغوط التي تواجه المستفيد والمشكلات الأسرية والاقتصادية وغيرها. وتقديم المساعدة المطلوبة، والمبنية على احتياجات واقعية بمتابعة وبتقييم مستمر من قبل إدارة البرنامج واللجنة الاستشارية.

فيما ناقش ابراهيم آل براهيم، عضو برنامج بناء في الجلسة الحوارية التي أدارتها المذيعة عفاف المحيسن عن دور برنامج الرعاية والتأهيل في تأهيل الشباب وما يقدمه لهم من خدمات ليعيدهم صالحين باعتبارهم ثروة الوطن، لافتاً إلى تأثر الشباب والمجتمع بصفه عامة بهذا البرنامج المنبثق من برنامج المناصحة الذي أسسه الأمير محمد بن نايف لمكافحة الأفكار الضالة والمنحرفة.

فيما شاركت الفنانة التشكيلية كريمة المسيري، عضو برنامج «بناء»، بلوحة تشكيلية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رسمتها مباشرة أمام الجمهور في أقل من 7 دقائق، نالت إعجاب واستحسان المشاركين والجمهور .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X