أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فارسات سعوديات في منافسات مهرجان الدرعية للفروسية

الفارس السعودي خالد المبطي.
الفارسة السعودية دلما ملحس

يتنافس ضمن فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية، اليوم الخميس، أكثر من 100 فارس وفارسة من مختلف دول العالم.

ويسعى الفرسان إلى تسجيل أعلى النقاط والحصول على المراكز الأولى في المهرجان للتأهل إلى أولمبياد طوكيو وبطولة العالم عام 2020.

وحول مشاركتها، قالت دلما ملحس، الفارسة السعودية الحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بسنغافورة عام 2010: "لا أستطيع أن أصدق بأنني سأشارك في بطولة عالمية للفروسية على أرض وطني. إنه حلم يتحقق". بحسب تصريح صحفي.

أما خالد المبطي، الفارس السعودي الذي نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018، فقال: "البطولة هذا العام من فئة 4 نجوم، ما يعني أن المنافسة ستكون على أعلى مستوى، وأتمنى أن يوفقني الله وبقية زملائي وزميلاتي لنمثِّل وطننا الحبيب خير تمثيل".

ويُعد مهرجان الدرعية للفروسية حدثاً تاريخياً في مجال الرياضة السعودية، حيث سيتنافس الرجال والنساء جنباً إلى جنب للمرة الأولى في تاريخ البلاد، ما يعكس التقدم الثقافي والرياضي الذي تجسده "رؤية 2030"، بمشاركة نخبة من أفضل الفرسان والفارسات على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ويستمر المهرجان لمدة أسبوعين، ويُنظَّم هذا العام في نسخته الثانية، لكن بصورة أكبر وأشمل، ليعكس القيم التقليدية لرياضة الفروسية، مع اعتماد المعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة، وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، إضافة إلى تأهل الفائزين فيه إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

ويقام مهرجان الدرعية للفروسية، الحدث المحوري والأول من نوعه في السعودية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ويشارك فيه 150 فارساً على 150 جواداً، إلى جانب 50 مسؤولاً رياضياً، و300 مرافق ومدرب، و250 عضواً في النادي، و150 عضواً من الفرق.

ومن المتوقَّع أن يحضر المهرجان 1500 زائر، تنتظرهم أرقى مستويات الضيافة السعودية، مع 15 عربة متحركة للمأكولات، تقدم مختلف أنواع الأطعمة العالمية، وعشرة متاجر، يشغِّلها العارضون من الاتحاد الدولي للفروسية.

ويشكِّل مهرجان الدرعية للفروسية جزءاً من موسم الدرعية الذي يشتمل على عددٍ من الأحداث الرياضية العالمية، من أبرزها سباق "فورمولا إي"، وكأس الدرعية للتنس "فئة الرجال" بمشاركة ألمع نجوم التنس العالميين، ونزال الدرعية التاريخي لبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

وتترافق هذه الفعاليات مع سلسلة من العروض والحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من ألمع نجوم الفن والموسيقى العالميين على أرض مدينة الدرعية المُدرجة ضمن لائحة "يونسكو" للتراث العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X