المدونة السعودية آلاء بلخي.. أيقونة للموضة في نيويورك

18 صور
يمكن أن نقول بأن المدونة السعودية آلاء بلخي من أيقونات الموضة المعروفات أذ تتمتع بشعبية واسعة بين الشابات في السعودية وقد زادت شعبيتها بعد أن أطلقت ماركة خاصة بالحقائب تحمل إسم “فيونكة” .
في هذا الموضوع أردنا أن نعرف أكثر عن آلاء كمدونة وأيقونة للموضة وأن نستكشف معاً أسلوبها المميّز في إرتداء الملابس .. فكان لنا معها هذا اللقاء :

كيف بدأ اهتمامك بالموضة ؟
لكل فتاة اهتمام خاص بالموضة قد تختلف درجة هذا الإهتمام من فتاة لأخرى . بالنسبة لي كانت الموضة هي الطريقة الوحيدة للتعبير عن نفسي ، لأني كنت فتاة خجولة في صغري .

صفي لنا ستايلك الشخصي؟
تغلب البساطة على ستايلي الشخصي عادة ، لست من هواة الطبعات فيما عدا بعض الطبعات البسيطة كالنقط الخطوط . أحب الإكسسوارات الملفتة والغريبة مع الأزياء البسيطة

لم نعرف عنك اتباعك لقواعد الموضة عموماً ولكن هل يوجد شيء معيّن لا يمكن أن نراك ترتدينه مستقبلاً؟
كنت أعتقد أني لن أرتدي الجاكيت الجلدي ولكني ارتديته مؤخراً . من المستحيل أن أرتدي الـ Jumpsuit لأنها تتطلب طول القامة و من المستحيل أن أرتد الفرو أو الريش أيضاً.

ماهي القطع التي تدفعين فيها مبالغ كبيرة عادة ؟ وماهي القطع التي تستبدلينها ببدائل آقل ثمناً؟
مع قدومي إلى نيويورك اكتشفت مدى أهميّة الأحذية لأني اضطر غالبا للمشي مسافات طويلة لذلك أستثمر أموالي في الأحذية . ولكن بالعموم أحب أن استثمر في القطع الكلاسيكية أو السوداء والتي أرتديها بإسمرار كالإكسسوارات على سبيل المثال .
القمصان الملونة و والتي تحتوي على طبعات أو ترتبط بإتجاه معين فأبحث عن بديل أرخص ثمناً لها.

نصيحة تتبعينها دائماً أثناء التسوق؟
قبل أن تشتري أي قطة تأكدي من أنها مناسبة لك وأنك تعلمين تماماً كيف ستنسقينها . والأفضل دوماً أن تجربيها قبل أن تقومي بشرائها .

شاهدناك من بين الحضور في عدد من العروض المهمة في أسبوع الموضة لربيع وصيف ٢٠١٤ .. حدثينا عن هذه التجربه؟
حضور عروض أسبوع الموضة كان حلم بالنسبة لي وهذه المرة الثالثة التي أحضر فيها هذه العروض . تلقيت دعوة من Noon By Noor و Tommy Hilfiger وكانت تجربة رائعة ولكن لاحظت التركيز الكبير على المصممين ودور الأزياء الكبيرة هناك وبإعتقادي الموضة يجب الا تكون محصورة على مجموعة من الناس بل يجب أن تكون للجميع .
أتفهم أن هذا الأسبوع يحدد اتجاهات الموضة للجميع فمثلا ما تشاهديه هناك يمكن أن تجديه في ZARA بسعر أقل وهذا شيء رائع .

تحرص كل سيّدة سعودية على اختيار العباءة المثالية .. ماهي مميزات العباءة المثاليّة برأيك؟
أمتلك نفس العباءة منذ ٣ سنوات أهم شيء برأيي هو القماش المناسب ، يمكن أن تحتوي على بعض التطريز أو الزينة ولكن أفضلها دوماً باللون الأسود حتى أتمكن من الإحتفاظ فيها لفترة أطول بدون أن أشعر بالملل .

ماهي المنتجات الجماليه التي لا يمكنك الاستغناء عنها ؟
الكونسيلر، احمر الشفاة ، المرطب ، الماسكرا ، وأحب أن استخدم الرموش الصناعية دائماً على أن يكون شكلها طبيعي ومريح. و المقشر بالتأكيد.

كيف تقيّمين ستايل المرأة السعودية بالمقارنة مع السيدات في نيويورك والعالم ؟
نحن كسيدات سعوديات نحاول بصورة أكبر من اللازم . في السعودية لا تستطيع السيدة الخروج من المنزل بدون مكياج وكعب عالي وساعة تحمل اسم ماركة شهيرة .. أطمح لإزالة هذا الحاجز فيمكنك الحصول على لوك مرتب وجميل بدون المبالغة في اللبس .

نصيحة للموضة توجهينها للفتيات في السعودية ؟
مع وجود الإنترنت تسهل متابعة الموضة في العالم ، تابعي إتجاهات الموضة العالميّة واعرفي ما يناسبك منها.