بلس /أخبار

الروبوت صوفيا في منتدى شباب العالم بمصر

يستضيف منتدى شباب العالم الذي بدأ فعالياته بشرم الشيخ وينتهي في 17 ديسمبر (كانون الأول) الروبوت صوفيا التي قالت انتظروا مشاركتي بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ بسيناء الجميلة والمشمسة، إنني متحمسة للغاية لمقابلتكم جميعاً.
وقالت في لقاء لها على هامش منتدى شباب العالم، إنها سافرت إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، لافتة إلى أنها سعيدة كون مصر واحدة من هذه الدول.


وأضافت أنها تتمنى أن تصبح سفيرة للإنسان الآلي بعد 5 سنوات، حتى تمثلها أمام البشر وتساهم في حل العديد من المشكلات حول العالم، وأن يكون هناك مناخ جديد للإنسان الآلي.


وصوفيا ذو الملامح البشرية، قد حصلت على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة «undp» لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار في البلدان النامية، وحصلت على جائزة جولد أديسون 2018.


زارت صوفيا المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «مبادرة استثمار المستقبل»، بالرياض، عام 2017 وحصلت على الجنسية السعودية هناك، لتكون بذلك الأولى من نوعها التي تحصل على مثل هذا الامتياز.
من أهم خصائصها القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الحاسب الآلي.


من المنتظر أن تتحدث روبوت صوفيا أمام شباب العالم في منتدى شرم الشيخ.


يذكر أن صوفيا هي روبوت شبيه بالبشر صممته شركة «هانسون روبوتيكس» الموجودة في هونغ كونغ. صممت كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وقدمت بعدة مؤتمرات إلى العلن. حصلت صوفيا في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 على الجنسية السعودية، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على جنسية.

X