أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

معرض جدة الدولي للكتاب يستقبل 100 ألف زائر

ويضم المعرض 350 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة، فيما تحدَّد صعود 200 مؤلف ومؤلفة إلى منصات توقيع الكتب ضمن فعاليات المعرض

سجَّل معرض جدة الدولي للكتاب، منذ انطلاقته الأربعاء الماضي حتى مساء أمس السبت، حضور عدد كبير من الزوار، بلغ 100 ألف زائر من المهتمين بالثقافة والأدب، توافدوا إليه في نسخته الخامسة لشراء ما يلزمهم من الكتب.

ومن المتوقَّع أن تتضاعف في الأيام المقبلة أعداد الزوار في المعرض الذي يقام بمدينة جدة، منبع ومركز الثقافة والأدب في السعودية، على الرغم من إقامته في فترة حرجة بالنسبة إلى الطلاب والطالبات، كونها تأتي قبل اختبارات منتصف العام الدراسي.

وبحسب مصادر إعلامية، تشارك في المعرض دار كتب وجهات ثقافية من 40 دولة حول العالم، إذ يتربع على مساحة تبلغ 30،000 متر مربع في أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية في محافظة جدة، ويلبي أذواق مختلف شرائح المجتمع، ويعمل على ربطهم بالثقافة والقراءة لتنمية حسهم الثقافي، وتعزيز اطلاعهم على المخزون الثقافي السعودي والعربي والعالمي.

يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، يضم 350 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة، فيما تحدَّد صعود 200 مؤلف ومؤلفة إلى منصات توقيع الكتب ضمن فعاليات المعرض، إضافة إلى تقديم برنامج ثقافي مميز عبر 50 فعالية متنوعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X