أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إدارة تعليم الرياض تدرب طلابها على أساسيات الحاسوب بساعة برمجة

و"ساعة برمجة" مبادرةٌ، تهدف إلى توسيع نطاق المشاركة في علوم الحاسوب بدعم من شركات عالمية في مجال الحاسب الآلي.

تنفذ الإدارة العامة للتعليم في الرياض، ممثَّلة في أندية مدارس الحي للبنين، برنامج "ساعة برمجة" خلال الفترة من 11-28 ربيع الآخر 1441هـ، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العربية، بهدف تعليم الطلاب والطالبات أساسيات البرمجة.

و"ساعة برمجة" مبادرةٌ، تهدف إلى توسيع نطاق المشاركة في علوم الحاسوب بجعلها متاحة في أكبر عدد من المدارس، وزيادة مشاركة الطلاب والطالبات بدعم من شركات عالمية في مجال الحاسب الآلي.

وطلب عبدالله الغنام، مساعد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض للشؤون التعليمية، من جميع أندية الحي تفعيل الحملة العالمية لـ "ساعة برمجة" عبر دخول الطلاب للمنصة: https://code.org/minecraft، والمشاركة في أنشطتها التي تهدف إلى تبسيط تعليم البرمجة خلال حصص مادة الحاسب الآلي، أو النشاط، أو أندية الحي, لافتاً إلى أن عدد الطلاب المشاركين في تنفيذ البرنامج، يجب ألَّا يقل عن 100 طالب، داعياً أندية الحي إلى تكليف منسق لحضور برنامج تدريبي عن "ساعة برمجة" في إدارة التدريب التربوي، صباح الأحد المقبل.

وأشار الغنام إلى أن المعلمين والمدراس الأكثر تفعيلاً للحملة، سيحصلون على حوافز وشهادات، إذ سيتم تكريم أفضل عشرة معلمين و30 مدرسة في تفعيل مشاركة الطلاب على مستوى الوزارة، ومنح شهادات لأكثر المعلمين تفعيلاً لـ "ساعة برمجة" بحسب عدد الطلاب المشاركين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X