أمريكية تصبح مليونيرة لبضع دقائق فقط!!

خطأ محاسب جعل روث مليونيرة لبضع دقائق فقط

في معظم البنوك تقع أخطاء حسابية سرية لايعرف بها أحد، لاكتشافها وإصلاحها مبكراً دون معرفة العملاء، لكن حين يسحب أو يضاف ملايين الدولارات فجأة لحساب أحد العملاء، يتم فضح الخطأ الحسابي الفادح في كافة وسائل الإعلام والمنصات الاجتماعية حول العالم، فما بالك بخطأ يحول امرأة أمريكية من عميلة عادية بسيطة إلى مليونيرة فجأة في لحظات ولبضع دقائق لم تسمح لها حتى بصرف دولار واحد من ثروتها الطائلة التي هبطت على حسابها بنقرة خاطئة على الحاسوب؟

تسبب خطأ من محاسب في أحد البنوك بولاية تكساس الأمريكية، في جعل روث بالون، مليونيرة لبضع دقائق فقط.

وبحسب ما ذكرته روث قناة «كيه تي في تي» التلفزيونية المحلية، وموقع «البيان»، فقد أنهت نوبة عملها كموظفة في أحد المتاجر وقررت أن تراجع حسابها لدى البنك قبل أن تعود إلى منزلها، لتفاجأ بأن رصيدها قد أضيف إليه مبلغ 37،203،337 دولاراً.

وتقول روث: «قلت لنفسي آنذاك: ياللروعة! لقد صار لدينا الكثير من المال». لكن تبين أن المبلغ قد أضيف إلى حسابها بطريق الخطأ نتيجة هفوة من أحد المحاسبين، وقامت الإدارة بسحب المبلغ من حسابها فور اكتشاف الخطأ.

ولم تستطع روث إنفاق أي شيء من ثروتها الجديدة التي آلت إلى حسابها البنكي بالخطأ، ولو فعلت، لكانت ستواجه مشكلة في إعادة المبلغ الذي أنفقته للبنك، كما حصل سابقاً من قبل عملاء تعرضوا للأمر نفسه في السنوات الماضية.