تعرفي إلى مجموعة بيرلوتي × "بلعربي" للمصمّمة نادين قانصوه

حقيبة الوثائق Un Jour
حقيبة الوثائق Un Jour

في إطار توسيع انتشارها في المنطقة مع إعادة افتتاح متجرَيها في مول الإمارات ودبي مول، تعاونت علامة بيرلوتي مع الفنّانة ومصمّمة المجوهرات والمصوّرة نادين قانصوه لإعادة إحياء شعار الدار بحلّة جديدة تجمع ما بين الخط العربي وحرف B الذي تتميّز به بيرلوتي. يطلّ النمط الجديد في مجموعة محدودة الإصدار من السلع الجلدية.

وُلدت نادين قانصوه في لبنان وتقيم حالياً في دبي. وقد اشتهرت باستخدامها للخط العربي لابتكار تصاميم فريدة تستكشف نقاط الالتقاء بين اللغات والثقافات والأفكار. تبتكر نادين قطع مجوهرات مصنوعةً من المعادن الثمينة، والأحجار الملوّنة والمينا باستخدام تقنيات تقليدية، بحيث اكتسبت من خلالها علامتها "بلعربي" شهرةً واسعةً. وعلى غرار مجوهراتها، تتمتّع نادين بأسلوب مُبتكر بحيث تعتمد نهجاً خارجاً عن المألوف لمفهوم الأناقة الكلاسيكية. فقد عُرِفت بشعرها المسرّح نحو الخلف ومَيلها إلى الأزياء الملائمة للجنسين، ألا وهي صفات تتطابق تماماً مع السمات الجمالية التي تتميّز بها دار بيرلوتي.

 

تعرفي الى مجموعة بيرلوتي × "بلعربي" للمصمّمة نادين قانصوه
            المصممة نادين قانصوه

 

في هذه المجموعة المشتركة، تعاونت نادين عن كثب مع الدار، واختارت الكلمة العربية "كُنْ" التي تعني Be باللغة الإنجليزية للتلاعب بالألفاظ على شعار B الذي تشتهر به بيرلوتي. ففي هذه التصاميم، ينصهر الرمزان معاً ليَلِد من رحم هذا الانصهار نمط جديد داخل دائرة تجسّد روح الوحدة والتفرّد.
قد يهمك أيضاً: 5 أفكار لتنسيق مجوهراتكِ المرصعة بالأونيكس مع إطلالات شتاء 2024 

 

 

استخدام تقنية رسم الوشوم

 

حقيبة الظهر Time Off
حقيبة الظهر Time Off

 

من هذا المنطلق، تتتخلّل المجموعة رقعة مطرّزة على تيشيرت أبيض، إلى جانب سلع جلدية حيث طُبع النمط على جلد فينيزيا باستخدام تقنية رسم الوشوم التي تشتهر بها بيرلوتي. تصطبغ التشكيلة بطلاء الزنجار بلون Cacao Intenso العصيّ على الزمن وتحتضن حافظة بطاقات Bambou، محفظة بطاقات Jagua، ومحفظة Makore، وحافظة Tersio، وحقيبة الوثائق Un Jour وحقيبة الظهر Time Off. هذا بالإضافة إلى حقيبة السفر Formula 1005 المزوّدة بعجلات وعلبة للسيجار على سبيل الإشادة بالذوق الرفيع الذي تمتلكه نادين في مجال السيجار.

"يسرّ دار بيرلوتي التعاون مع علامة "بلعربي" للمصمّمة نادين قانصوه. طوال فترة عملها كفنّانة ومصمّمة مجوهرات ومصوّرة فوتوغرافية، أبدت نادين تقديرها العميق للحرفيّة التي تترسّخ جذورها في جوهر الدار. وقد مهّد هذا التعاون السبيل أمام تزاوج فريد بين الفلسفة المميّزة التي تعتنقها علامة "بلعربي" من جهة، والمهارة الحرفية التي تتباهى بها دار بيرلوتي من جهة أخرى، ما أسفر عن حوار حقيقي بنّاء بين الطرفَين. وإذا بالمجموعة محدودة الإصدار تُعزِّز الخطّ الذي تستخدمه نادين في أعمالها، من خلال تقنية رسم الوشوم على الجلد التي تنفرد بها دار بيرلوتي. يسلّط هذا التزاوج الضوء على الالتزام المشترك بينهما تجاه التميّز والخبرة والتعبير عن الذات. كما تفتخر دار بيرلوتي بتعيين نادين قانصوه كأوّل فنّانة من الشرق الأوسط توقّع اتفاقية تعاون معها، فتؤكّد بذلك على تقديرها الشديد للفنّ والثقافة في المنطقة". دار بيرلوتي.

 

 

تجربةً ملهمةً 

 

حقيبة السفر Formula 1005 المزوّدة بعجلات
حقيبة السفر Formula 1005 المزوّدة بعجلات

 

من جهتها، صرّحت نادين قانصوه، قائلةً: "لقد كان التعاون عن كثب مع دار بيرلوتي والانغماس في جوهر العلامة تجربةً ملهمةً إلى أقصى الحدود.فلطالما عُرِفت العلامة بحرفيتها اللامتناهية والتزامها الراسخ تجاه الفنّ، وهي صفات أحترمها كثيراً وأستقي منها دروساً قيّمةً بصفتي مصمّمةً"."تتمتّع بيرلوتي بعلاقة وطيدة بعملائها، على غرار الأندية الحصرية للعملاء أو العائلات المتماسكة. وقد شكّل هذا الترابط الوثيق مصدر الإلهام وراء ابتكار شعار "كُنْ" الأيقوني بحلّة أنيقة على شكل دائرة. وأعترِف بأنّ اختياري للمشاركة في هذه المجموعة الاستثنائية ومنحي الفرصة المذهلة لإضفاء سحر اللغة العربية على قطع بيرلوتي، كان رحلةً لا تُنسى بالنسبة إليّ من الألف إلى الياء.إنّه لفخر عظيم بالنسبة إليّ أن أساهم في الاحتفاء بمنطقتنا من خلال هذه التجربة الفنية المتميّزة". نادين قانصوه.

سيتمّ طرح المجموعة كإصدار حصري، مع إمكانية إعادة استخدام الشعار المشترك في تصاميم محدّدة بناء على الطلبات الخاصة.

دعت دار بيرلوتي أصدقاء العلامة إلى حفلة حصرية في مطعم شيك نونا في مركز دبي المالي العالمي يوم 8 فبراير 2024، للاحتفال بإطلاق مجموعتها محدودة الإصدار وافتتاح متجرها الرئيسي الجديد في دبي مول ومتجراً آخر في مول الإمارات.

ستصبح مجموعة بيرلوتي × "بلعربي" للمصمّمة نادين قانصوه متوفرةً في متاجر بيرلوتي في دبي اعتباراً من فبراير 2024.
إكتشفي أيضاً: سيدتي تزور معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.. إليك التفاصيل 

 

حقيبة الوثائق Un Jour