5 أفكار لتنسيق مجوهراتكِ المرصعة بالأونيكس مع إطلالات شتاء 2024

مجوهرات مرصوفة بحجر الأونيكس من أشهر الدور العالمية
5 أفكار لتنسيق مجوهراتكِ المرصعة بالأونيكس مع إطلالات شتاء 2024

حجر الأونيكس من أشهر أنواع العقيق؛ وهو شكل من أشكال الكوارتز؛ الذي يحتوي على أشرطة أو طبقات من الألوان المستقيمة والمتوازية، مما يسمح لنحاتي الأحجار الكريمة المهرة بقطعه؛ لإنشاء نقش بعمق وتباين لا مثيل لهما.
وكانت أختام العقيق تحظى بشعبية كبيرة لدى الرومان، الذين نحتوا نمط الختم في نقش محفور لإعطاء نقطة مرتفعة؛ وكثيراً ما استخدموا الحجارة بعدة طبقات، كلاً منها من لون مختلف، والتي تم نحتها بعد ذلك بشكل فردي لإنتاج نمط مختلف كل عام.
وتأتي كلمة أونيكس من الكلمة اليونانية التي تعني "مخلب" أو "ظفر"؛ فهذه العروق في أحجار الأونيكس تشبه ألوان ظفر الإصبع؛ بينما كان يُعتقد قديماً أن الأونيكس يساعد على الحماية والنشاط والقوة والقدرة على التحمل والتحكم في النفس؛ كما يقلل من التوتر والقلق.
وفي العصر الحالي؛ شهدنا حرص المُصممين بأشهر الدور العالمية؛ على رصف مجوهراتهم الفاخرة بأحجار الأونيكس السوداء؛ لإضفاء لمسة جمالية لا مثيل لها بجاذبيته التي لا تُقاوم؛ لذلك تجولنا بين هذه الدور لنعود إليكِ بأجمل مجوهرات الأونيكس؛ كما نُطلعكِ أيضاً على كيفية تنسيقها مع إطلالاتكِ الفاخرة في شتاء 2024.

قلادة Pompon من بوشرون Boucheron

قلادة Pompon من بوشرون Boucheron


أعادتنا دار بوشرون Boucheron بالزمن إلى قرون بعيدة؛ بهذا التصميم الكلاسيكي الفاخر لقلادة Pompon؛ التي ستجعلكِ تتركين بصمة في الذاكرة لا تُمحى على الإطلاق.
جاء تصميم القلادة من فن آرت ديكو؛ بخرزات الأونيكس التي تُزين تصميم الذهب الأبيض الفاخر للقلادة؛ مع 571 ماسة مستديرة تزن 16.90 قيراطاً؛ تمنح التصميم مزيداً من الفخامة والجاذبية.
ويُمكنكِ تنسيق هذه القلادة مع فستان ميدي أنيق باللون الأسود؛ مُصمم من قماش المخمل برقبة على شكل حرف V؛ مع معطف من الفرو؛ لتأسري العيون بأناقتكِ المثالية هذا الشتاء.

ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


ولأن الساعات قطعة لا يُمكن أن تكتمل إطلالاتكِ الراقية دونها؛ اخترنا لكِ من علامة فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels ساعة Sweet Alhambra؛ المستوحاة من رمز الحظ لدى دار الفرنسية العريقة.
جاءت تصميم الساعة بعلبة على شكل زهرة البرسيم؛ التي كان رمزاً للحظ لدى الدار؛ فقد كان جامع التُحف "جاك آربلز"، ابن شقيق الزوجين المؤسسين للدار" إستيل آربلز" و "ألفرد فان كليف"، كثيراً ما يقطف زهور البرسيم ذات الأربع بتلات، من الفناء الخلفي لمنزله، ويقدمها لموظفيه كتمائم للحظ السعيد، قائلاً: "لكي تكون محظوظاً، عليك أن تؤمن بالحظ".
صُممت العلبة من الذهب الأبيض مطلية بالروديوم؛ تزدان بإطار من الألماس الأبيض المستدير؛ وميناء مرصوف بحجر الأونيكس الأسود؛ مع حزام فاخر من جلد التمساح باللون الأسود اللامع قابل للتبديل؛ يُطوق معصمك بمشبك من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مطلياً بالروديوم، مرصوف بماسات مستديرة مع ترصيع من النوع الثلجي.
ويُمكنكِ أن تتركي انطباعاً لا يُنسى بتنسيق هذه الساعة الأنيقة مع معطف باللون الرمادي؛ وكنزة صوفية قصيرة برقبة عالية باللون الأسود؛ إضافة إلى بنطلون Straight Leg بخصر عالٍ باللون الرمادي الداكن.

خاتم Cascades Royales من شوميه Chaumet

خاتم Cascades Royales من شوميه Chaumet


ولأن الخاتم الفاخر يعد أيضاً جزءاً لا يتجزأ من إطلالات السهرات الفاخرة؛ اخترنا لكِ في 2024 خاتم Cascades Royales من دار شوميه Chaumet؛ الذي سيمنحكِ سحراً ملكياً لا يٌقاوم؛ لتكوني مثل الأميرات في سهراتكِ هذا العام.
صُمم الخاتم من الذهب الأبيض والأصفر، حيث جاء مركزه مرصعاً بزمرد Muzo الأخضر من كولومبيا بوزن 4.08 قيراط، إضافة إلى ماسة بقطع ماركيز بوزن 0.52 قيراطاً، وألماس بقطع ماركيز وبريليانت؛ وماسة بقطع ماركيز بوزن 0.50 قيراطاً، مع لمعان وفخامة أحجار الأونيكس التي تُزين الخاتم؛ لتخطفي الأنظار إلى هذا إبداع التصميم الملكي الفاخر؛ الذي سيُزيدكِ تألقاً في شتاء 2024.
ويُمكنكِ تنسيق هذا الخاتم مع فستان كلاسيكي أنيق باللون الأخضر أو الأسود؛ مُصمم بأكتاف أوف شولدر؛ مع تنورة بتصميم حورية البحر؛ لتكوني الأكثر أناقة بلا منازع في سهرات 2024.

أقراط Panthère من كارتييه Cartier

أقراط Panthère من كارتييه Cartier

 

ولكي تجمعي أحدث صيحات الموضة مع الفخامة الكلاسيكية الراقية؛ اقتني أقراط Panthère الفاخرة من دار كارتييه Cartier؛ والتي ستُبرز جمال وجاذبية ملامحكِ اللافتة؛ حتى تدخلي القلوب من النظرة الأولى.
جاءت الأقراط من الذهب الأبيض بتصميم مستوحى من جلد النمر؛ حيث زينتها أحجار الأونيكس الأسود، كما جاءت مرصعة بـ84 ماسة قطع بريانت يبلغ مجموعها 1.20 قيراط.
وأضيفي مزيداً من الجاذبية لهذه الأقراط بتنسيقها مع كنزة صوفية باللون الأوف وايت؛ مع تنورة بليسيه من المخمل الأسود؛ وجاكيت جلد أسود يُزين جيوبه الكريستال الفضي؛ لتخطفي الأنظار بمزيد من الجرأة والعصرية.

عقد Bouquet Lunaire Collier من باسكال بروني Pasquale Bruni

عقد Bouquet Lunaire Collier من باسكال بروني Pasquale Bruni


احضري سهراتكِ ببطاقة عبور إلى قلوب من حولكِ؛ وتزيني بعقد Bouquet Lunaire Collier؛ الذي جاء بتصميم تشوكر فاخر؛ للمزيد من العصرية والجرأة.
صُمم العقد من الزهور التي ستضفي على الأجواء سحر عبيرك الذي لا يُقاوم؛ حيث صُنعت من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً؛ مع أحجار القمر باللونين الرمادي والأبيض؛ إضافة إلى أحجار الأونيكس والألماس الأبيض.
ولا تترددي في تنسيق هذا العقد الفاخر مع فستان بأكمام طويلة ورقبة دائرية من قماش الكريب الحريري باللون الرمادي الباستيل؛ وتنورة بتصميم حورية البحر؛ لتكوني أكثر جاذبية في سهرات 2024.

وبعد هذه الجولة الممتعة؛ دعينا نأخذكِ في جولة أخرى لتتعرفي على الحجر المُفضل للملكة كليوباترا وشاهدي خواتم مُرصعة بالزبرجد ستمنحكِ إطلالة فاخرة في 2024