عندما نتحدث عن إطلالات النجمات في مهرجان البندقية.. الحذاء يأتي أولاً!

مهرجان البندقية السينمائي 74، النجمة صونيا لورينزي Sonia Lorenzi، ( مصدر الصورة:  Tiziana FABI / AFP)
مهرجان البندقية السينمائي 74، النجمة صونيا لورينزي Sonia Lorenzi، ( مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)

في المناسبات الرسمية والمهرجانات الدولية، ربما يعتقد البعض أن الحذاء سيمر مرور الكرام ولا داع لتخصيص ميزانية له، وهذا خطأ جسيم، فإطلالات النجمات بالثوب الطويل تجعل الحذاء غير مرئي، كما يقال ولكن ليس بالنسبة للنجمات وضيوف مهرجان البندقية السينمائي، فأقل خطوة وأدنى التفاتة تكون تحت المجهر، والنجمة معرضة لعدسات المصورين طيلة الوقت، لذا فالحذاء يأتي بعد الفستان، أو قبل الفستان أحياناُ، فأي حذاء تختار النجمات ليتألقن به على السجادة الحمراء؟ تحفل الدور العريقة بموديلات أحذية تليق بالسجادة الحمراء ولكن البراعة تكمن في اختيار تصميم يناسب الزي ويريح القدمين، وليس فقط ما هو سائد من إبداعات الماركات.

حذاء البلاتفورم الأبيض

مهرجان البندقية السينمائي 79، النجمة تيسا طومسون Tessa Thpmson، (مصدر الصورة: من Tiziana FABI / AFP)


إذا كنت متوسطة أو قصيرة القامة، فأنت تحتاجين حتماً الى حذاء بكعب مدبب عريض خاصة إذا كان فستانك طويلاً. وهل أنسب من اللون الأبيض لتظهر به النجمة على السجادة الحمراء؟ لقد اختارت النجمة تيسا طومسون Tessa Thomson هذا الموديل خلال افتتاح فيلم Don't Worry Darling خلال حضورها كفرد من لجنة التحكيم ضمن مهرجان البندقية بدورته الـ 79.
تابعي المزيد من أبرز إطلالات النجمات العرب في مهرجان فينيسيا على مر السنوات

حذاء الباستيل المجوهر

مهرجان البندقية السينمائي 79، ضيفة من المهرجان، (مصدر الصورة :Marco BERTORELLO / AFP)

تميل النجمات الى انتعال أحذية نيود او محايدة او بلون الباستيل، وينسقن معه حقيبة من البلكسي المجوهرة وللراغبات في الارتقاء بلوك براق، يمكنهن انتعال حذاء ستيليتو مرصع بمشبك من تصميم مانولو بلانيك أو جيمي تشو او حتى روجيه فيفييه، وهو تصميم يليق بفساتين التول او الموسلين الشفاف المزودة بفتحة أمامية لتكشف عن تصميم الحذاء.


جزمة الستان بكعب مرصع

مهرجان البندقية السينمائي 79، النجمة إيزابيل أوبر Isabelle Huppert، (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)

وخلال مشاركتها في مهرجان البندقية أطلت النجمة الفرنسية إيزابيل أوبير بجزمة من الستان المطاطي الأسود، وهي مزودة بكعب مرصع بأحجار كريستالية على شكل أحمر شفاه وهي من تصميم دار كريستيان لوبوتان Christian Louboutin. يعتبر هذا التصميم مثالياً لطراز المونوكروم لأنه يكسر رتابة اللون الواحد في الزي على السجادة الحمراء.


الحذاء مع الجوارب القصيرة

مهرجان البندقية السينمائي 79، النجمة ميا غوث Mia Goth، (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)

لقد جازفت النجمة ميا غوث Mia Goth بهذا التصميم، فالحذاء هو عبارة عن موديل Pumps من الدنيم الأسود الذي يقترب من تصاميم جيمي تشو أو جانفيتو روسي، ولكن تنسيقه العصري مع جوارب شفافة من النايلون القصيرة ومع تنورة بقصة ميدي تُظهر قصر الجوارب هي مغامرة بحد ذاتها، ولكن النتيجة جاءت موفقة نظراً للقوام المثالي الذي تتمتع به النجمة، ولساقيها النحيفتين المناسبتين لهذا الستايل.


الصندل مع كعب اللوغو

ضيفة لمهرجان البندقية السينمائي 78، تنتعل حذاء من سان لوران Saint Laurent، (الصورة من Marco BERTORELLO / AFP)

يعتبر هذا النموذج من الصنادل اللامعة دقيقاً فتصاميم Spaghetti Strap غالباً ما تليق بصاحبة القدمين الخاليتين من العيوب، لأن الرباط الأمامي رفيع ولكنه مثبت عند الكاحل وما يميز هذا الصندل هو الكعب الي يجسد بأحرفه شعار دار سان لوران Saint Laurent، وهو تصميم انتعلته إحدى ضيوف مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ 78.


الحذاء مع كعب الإبرة


وللراغيات في انتعال كعب بعلو شاهق اختاري هذا التصميم السود الكلاسيكي بكعب رفيع وهو مزود بمشبك لتثبيته عند المعصم، ويمكنك انتعاله مع بدلة او سروال يمتد حتى الكاحل من الكريب الأسود كما ظهرت فيه الإعلامية ميليسا ساتا Melissa Satta في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ 76.

مهرجان البندقية السينمائي 76، الإعلامية ميليسا ساتا Melissa Satta، (مصدر الصورة: AFP / Vincenzo PINTO)

الصندل الذهبي

قد يبدو الصندل الميتاليكي الذهبي الخيار الأمثل مع الفساتين على السجادة الحمراء، ولكن ثمة ألوان يليق بها اللون الفضي أكثر ولكن بالنسبة للألوان العاجية والزهرية أو البرونزية فالصندل الذهبي الذي اختارته النجمة صونيا لورينزي Sonia Lorenzi يفوز.
تابعي المزيد كيف بدت إطلالات النجمات في اليوم التاسع من مهرجان البندقية؟

مهرجان البندقية السينمائي 74، النجمة صونيا لورينزي Sonia Lorenzi، (مصدر الصورة:  Tiziana FABI / AFP)