"التخصصات الصحية": التحاق أكثر من 5600 متدربٍ في "البورد السعودي"

التخصصات الصحية
"التخصصات الصحية": التحاق أكثر من 5600 متدربٍ في "البورد السعودي"

اعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية التحاق أكثر من 5600 متدرب من الممارسين الصحيين في برامج الدراسات العليا الصحية المهنية "شهادة البورد السعودي"، لينضموا إلى زملائهم المتدربين في 1950 برنامجاً تدريبياً معتمداً لأكثر من 172 تخصصاً صحياً، يتم تنفيذها في 626 مقراً تدريبياً معتمداً.

شهادة البورد السعودي

أوضحت الهيئة، أن المتدربين الجُدد التحقوا بالبرامج في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وذلك في بيئة تعليمة مبنية على أسس التعليم الصحي، وذلك تماشياً مع برنامج التحول في القطاع الصحي، ونموذج الرعاية الصحية الحديث، حيث تعمل المراكز التدريبية على توفير تجربة تعليمية حديثة ثرية بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم للإسهام في صناعة وقيادة مستقبل الرعاية الصحية في المملكة.
يُذكر أن الهيئة أطلقت البورد السعودي في عام 1994م ضمن دورها في وضع البرامج التخصصية المهنية، وإقراراها والإشراف عليها، حيث بلغ عدد خريجي برامج الدراسات العليا الصحية المهنية "شهادة البورد السعودي"، ومتدربيها أكثر من 30 ألف خريج.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992 في المملكة العربية السعودية، هدفها أن تكون المملكة مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء، رسالتها حماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بكفاءة وإنسانية، ورؤيتها مجتمع صحي بكفاءة، وقيمها الإبداع والجودة والمهنية والعدالة وحماية المرضى في المملكة العربية السعودية.

مهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

التصنيف والتسجيل: تصنف حاملي الشهادات الصحية وتقيّم شهاداتهم، وتضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية، كما تتولى التسجيل المهني للممارسين الصحيين. للتأكد من أن الممارس الصحي مؤهل بالمهارات والمعارف والكفايات اللازمة لتشخيص وعلاج المرض بشكل مميز وآمن.
التعليم والتدريب: تعنى بتأهيل الكوادر البشرية الصحية من خلال الإشراف على برامج التدريب العلمية والمهنية المتمثلة في شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات توفير الكوادر الصحية المؤهلة في المملكة التي ترعى المريض بإنسانية وكفاءة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر