دبي تستضيف النسخة الثالثة من معرض عالم القهوة في الفترة من 21 لـ 23 يناير 2024

دبي تستضيف النسخة الثالثة من معرض عالم القهوة في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2024 - الصورة من مكتب دبي الإعلامي
دبي تستضيف النسخة الثالثة من معرض عالم القهوة في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2024 - الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تستعد إمارة دبي لاستضافة النسخة الثالثة من معرض "عالم القهوة"، خلال الفترة من 21 وحتى 23 يناير 2024 في الشرق الأوسط تحديدا مركز دبي التجاري العالمي، ويحتضن المعرض المنظم من قبل جمعية القهوة المختصة العالمية، سلسلة من الفعاليات التي تستهدف بدورها تعزيز التعاون والشراكة بين العارضين والزوّار المتخصصين، إلى جانب استشراف ملامح مستقبل صناعة القهوة.

معرض عالم القهوة

وتستمر فعاليات "عالم القهوة" على مدار  ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، تسمح للزوار الفرصة للتعرف على فنون وأسرار صناعة القهوة في المنطقة، كما يحتضن  المعرض مجموعة من الأجنحة مثل جناح "روستر فيليدج" و"كابينغ روم" و"بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" و"بريو بار"، ويضم سلسلةمن الندوات وورش عمل متخصصة، وكما تتضمن فعالياته إقامة مسابقاتٍ ممتعة.

من جانبه صرح خالد الحمادي النائب الأول للرئيس لـ "دي إكس بي لايف"، "نسعى لتعزيز مكانة "معرض عالم القهوة ليكون الوجهة الأولى عالميًا لأقطاب صناعة القهوة"، واسترسل الحمادي "حريصون على أن يتجاوز الحدث مفهوم المعارض التجارية التقليدية، ليصبح المنصّة العالمية الأولى للمهتمّين والخبراء والمختصّين لمواكبة”. أحدث اتجاهات الصناعة، واستكشاف السبل المبتكرة والصديقة للبيئة لتعزيز نمو واستدامة القطاع".

فعاليات معرض عالم القهوة

وفقا لما ذكر في وام، تحظى النسخة الثالثة من معرض عالم القهوة، بمجموعة شاملة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة، بما في وكما ذكرنا سلفا فإن الدورة الثالثة تحتضن منطقة "روسترز فيلدج" وجناحا "كابينغ روم" و"برو بار"، وتناقش الجلسات الحواريّة وورش العمل المتخصصة مواضيع تتعلق بالاستدامة، وأفضل آليات استغلال الموارد والممارسات المستدامة التي تعكس التزام مجتمع القهوة عالميًا بالإنتاج المسؤول.

ومن ضمن فعاليات المعرض لعام 2024، تدشين قرية أصحاب الامتياز التجاري “فرانشيز فيلدج” ، وهي منصة مختصة تجمع تحت مظلتها العلامات التجارية الرائدة، لمساعدتها في توسيع أعمالها في المنطقة مع المستثمرين الباحثين عن الاستثمار في إقامة فروع للعلامات التجارية المعروفة في مجال القهوة، وتعد هذه الخطوة بمثابة تأكيدا على دور المعرض الأساسي باعتباره منصة مهمّة لاستكشاف فرص التعاون بين روّاد الصناعة من تجّار ومزارعين وموزّعين ومشترين.

ويقدم المعرض سلسلة من التسهيلات متمثلة في "برنامج المشترين"، و"رُدهة المُشترين"، ومن خلالها تكون هناك فرصة فعليه لإجراء محادثات بين المشترين والمزارعين والتجار والموزعين وأصحاب المحامص، ومديري ومسؤولي التغذية في الفنادق والمطاعم والمقاهي وشركات الطيران، وفق ومواعيد محدّدة في ردهة المشترين، بما يشجع على دعم سبل التواصل والتفاعل بين أقطاب الصناعة، في وجود بيئة عمل مناسبة وأجواء تدعم تلك العلاقات.

ووتأتي النسخة الثالثة لتدعم الجلسات الحوارية وحلقات النقاش، خلال تخصيص مسارح جديدة،  أحدهما للجلسات الحوارية لجمعيّة القهوة المختصّة، والثاني لمسرح “Unfiltered” الذي يستضيف جلسات الحوار التي تحتضن الخبراء والمختصّين العالميين، لمناقشة الاكتشافات والمنتجات الأحدث في العالم.

أما عن منطقة "روسترز فيلدج" وجناحا "كابينغ روم" و"برو بار"، فقد حرصت اللجنة المنظمة للمعرض على زيادة سعة المنطقة بما يلبي متطلبات المستفيدين، كون  "روسترز فيلدج" تشهد كل دورة استقطاب جماهيري ملحوظ، فهي مزودة بمنصات العرض المجهزة بماكينة إعداد القهوة ومصدر المياه، وتحتضن المنطقة عشرات العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم، وتتيح لهم الفرصة لتذوق القهوة المُحمَّصة والمُحضَّرة بطرق مختلفة.

وبالحديث عن جناح "كابينج روم" فإنه يجعل زواره يعيشون تجربة مختلفة عبر تذوق أصناف القهوة وتقييم جودتها، حيث يفتح الباب أمام كل شركة لعرض منتجاتها وتعزيز سبل التفاعل مع المستهلكين والزوار،  أما جناح "برو بار"، فيحتضن 12 شركة بما يسمح للزوار للتنقل في اختيارات واسعة والفرصة لمشاهدة طرق إعداد الباريستا لمشروبات القهوة

تأتي جائزة الابتكار في القهوة "كوفي ديزاين أوورد"، وجائزة أفضل منتج جديد "بست نيو برودكت أوورد" ضمن المسابقات التي يطلقها المعرض في نسخته الثالثة، وسيتنافس الحضور على الفوز بجائزة جمعية القهوة المختصة العالمية كأفضل تصمم، أو أفضل منتج على مستوى العالم عن العام 2024.

للمزيد تابعي انطلاق النسخة الأكبر من معرض جلفود للتصنيع 2023  غداً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر