طالبات جامعة الأميرة نورة يحصدن 4 جوائز في الملتقى العلمي والثقافي الرابع لطالبات "مجلس التعاون"

جامعة الأميرة نورة
طالبات جامعة الأميرة نورة يحصدن 4 جوائز في الملتقى العلمي والثقافي الرابع لطالبات "مجلس التعاون"

استطاعت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تحقيق 4 جوائز في الملتقى العلمي والثقافي الرابع للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته جامعة السلطان قابوس، بمشاركة عدد من الجامعات الخليجية.

الطالبات الفائزات

فازت الطالبة أميرة القباع، بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات العلمية والتقنية "الذكاء الاصطناعي، عن مشروع الابتكار الذي قدمته تحت عنوان (Enhancing Stuttering Therapy with Innovative Bracelet Technology Using Artificial Intelligence).
وفازت الطالبة غدي العمري، بالمركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية عن لوحتها (تراث جنوبي). فيما نال فريق مناظرات جامعة الأميرة نورة المركز الثاني في مسابقة المناظرات، وتُوجَت الطالبة رفا السلطان بأفضل متحدث رابع في المسابقة.
وشاركت جامعة الأميرة نورة من خلال (14) طالبة، أسهمن في فعاليات الملتقى على مدى ثلاثة أيام، بما تضمنه من مسابقات فنية، وثقافية، وعلمية، ودينية، ومناظرات، وجولات ميدانية إلى أبرز المعالم السياحية والثقافية لمحافظة مسقط.
وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في تحقيق أهداف خطتها الإستراتيجية 2025، من خلال بناء جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، وقيادة التأثير المعرفي والمجتمعي، ودعم الدور الريادي لطالباتها في ترسيخ الإرث الثقافي، إضافة إلى دعم مشاركتهن في منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال.
في خبر مهم عن الجامعة: اعتماد جودة دولي لمستشفى الملك عبدالله بجامعة الأميرة نورة

الملتقى العلمي والثقافي الرابع

يهدف الملتقى العلمي والثقافي الرابع للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى تعزيز قنوات التواصل بين طالبات الجامعات الخليجية، وتوفير الفرص لهن لاستكشاف المعرفة في مختلف القضايا العلمية والثقافية، وإبراز المواهب الإبداعية، وتشجيع البحث العلمي والابتكار في مجالات الملتقى ومحاوره، إضافةً إلى تمكين المهارات القيادية لدى الطالبات، بما يسهم في تعزيز قدرتهن على اتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية.

جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض. تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع. تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية. وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر