البليهي خط دفاع التشكيلة المثالية لبطولة كأس آسيا 2023

البليهي خط دفاع التشكيلة المثالية لبطولة كأس آسيا 2023 - الصورة من حساب البليهي على منصة إكس
البليهي خط دفاع التشكيلة المثالية لبطولة كأس آسيا 2023 - الصورة من حساب البليهي على منصة إكس

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لبطولة كأس آسيا 2023، والتي أقيمت في الدوحة خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024، وتوج فيها منتخب البلد المستضيف للبطولة بالكأس بعد فوزه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب لوسيل.

واحتفى الفريق العنابي باللقب خاصةً وأنه السابع عربياً، والثاني في تاريخ دولة قطر والتي وثقت بأنها أول دولة تحرز اللقب مرتين في عقدين مختلفين، وجاء ترتيب المنتخب العنابي باعتباره خامس منتخب يحصد اللقب مرتين متتاليتين في تاريخ كأس آسيا.

وبعد انتهاء البطولة كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النقاب عن التشكيلة المثالية التي ضمت لاعبو المنتخبات المشاركة في البطولة منذ بدايتها، نستعرض لكم التشكيلة في السطور التالية.

التشكيلة المثالية لكأس آسيا 2023

وفقا للإنفوجرافيك الذي استعرضه الحساب الرسمي لكأس آسيا 2023 على منصة "إكس"، شملت قائمة التشكيلة المثالية 11 لاعب وهم:

  • حارس المرمى: مشعل برشم من المنتخب القطري.
  • لاعبو خط الدفاع: عبدالله نصيب من الأردن، علي البليهي من السعودية، لوكاس مينديز من منتخب قطر.
  • لاعبو خط الوسط: لي كانغ آين من كوريا الجنوبية، حسن الهيدوس من منتخب قطر، كريغ غودوين من استراليا، مهدي قائدي من منتخب إيران.
  • لاعبو خط الهجوم: أكرم عفيف من منتخب قطر، أيمن حسين من العراق، يزن النعيمات من الأردن.

مشاركة البليهي في كأس آسيا 2023

شارك علي البليهي بأداء استثنائي خلال مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023، وظهر ذلك بوضوح خلال المباراة الأولى في البطولة والتي سدد فيها البليهي هدف الفوز في شباك عمان في الدقيقة الـ6 من عمر الشوط الإضافي للمباراة، ومن ثم بعد مواجهتي تايلاند وقرغيزستان، نجح الأخضر السعودي في التأهل للدور الـ16، وواجه كوريا الجنوبية في مباراة حكمها التعادل الإيجابي بين الفرقتين لتنتهي بفوز الأخيرة بركلات الترجيح، الجدير بالذكر أن السعودية سبق وأن توجت بلقب كأس آسيا في 3 مناسبات وهي 1984، 1988، 1996.


يٌذكر أن آخر ما غرد به البليهي عن بطولة كأس آسيا عبر حسابه الرسمي على منصة إكس ضمن الآتي "بتكاتف الجميع أنهينا دور المجموعات، ويمكن كان مننا قصور والقادم بالتأكيد أصعب، ما نستغني عنكم وعن دعمكم الله لا يحرمنا منكم والله يقدرنا ونسعدكم".

اقرأ أيضا طرد البليهي من مباراة الهلال والنصر يضعه في مأزق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر