انطلاق منافسات تحدي "تاف مادر إنفينيتي" في العُلا

تحدي "تاف مادر إنفينيتي"
منافسات تحدي "تاف مادر إنفينيتي" في العُلا (الصورة من واس)

انطلقت أمس منافسات تحدي "تاف مادر إنفينيتي"في محافظة العُلا بتنظيم من"تاف مادر"، بالتعاون مع لحظات العُلا، في مدينة العلا الخلابة شمال غرب المملكة العربية السعودية. بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من أكثر من 40 دولة حول العالم، وتنافس المشاركون على حصد الجوائز التي تعد الأكبر في تاريخ سباقات العقبات على الإطلاق بمبلغ يقدر 480 ألف دولار أمريكي، حيث بدأت المنافسات من الساعة التاسعة صباحًا لتحدي الإنفينيتي، وتهدف هذه المسابقة التي تبلغ مدتها 8 ساعات، إلى اختبار القوة العضلية والذهنية للمتسابقين، وربط الإنسان بالطبيعة والتأمل وسط أجواء مليئة بالتحدي والإثارة.

تحدي تاف مادر إنفينيتي

أعلنت "تحدي تاف مادر إنفينيتي بالعلا"، عن تخصيص جوائز يصل مجموعها إلى ما يقرب من 1.875.000 ريال سعودي (نصف مليون دولار أمريكي)؛ لتقديمها للفائزين خلال الفعاليات الافتتاحية في "التحدي" الذي يتضمن أكبر جائزة فردية في تاريخ سباقات الحواجز والعقبات. وتهدف هذه المسابقة التي تبلغ مدتها ثمان ساعات، إلى اختبار القوة العضلية والذهنية للمتسابقين.


وتحدي تاف مادر انفينيتي الذي ينطلق لأول مرة في الشرق الأوسط و يشارك فيه أكثر من 1000 رياضي من أكثر من 40 دولة حول العالم بما فيها المملكة. وسيشارك في التحدي عددٌ من المتسابقين من مختلف دول العالم، ومن أبرزهم متسلقة الجبال اللبنانية نيللي عطار التي تقيم في المملكة وأصبحت أول امرأة تصل إلى قمة K2 في عام 2022 وهي ثاني أعلى قمة في العالم بعد إيفرست، وتسلقت أيضًا جبال كليمنجارو وغراند باراديسو وجبل سبيكي. كما يستعد الكندي رايان أتكينز والبريطاني جون ألبون لخوض معركةٍ تنافسية جديدة بالمشاركة في التحدي.
في سياق متصل: جولة على مجموعة من الأسواق الشهيرة عند السياحة في العلا
وكان رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا قد صرح بأنه "على مدار آلاف السنين، كانت العلا شاهدة على تواصل الإنسان مع الطبيعة، والآن تأتي فعالية (تاف مادر إنفينيتي) في العلا لتصل الإنسان بالطبيعة مرة أخرى وبصورة جديدة مليئة بالتحدي والإثارة".
وأكمل "المعلم": "يمثل هذا الحدث فصلًا مثيرًا في رحلة العلا في عالم الرياضة والمغامرات؛ حيث يتيح الفرصة للرياضيين وعشاق المغامرة لتحدي أنفسهم لمدة 8 ساعات في مضمار العقبات الوعر، الذي يعكس جمال الطبيعة في واحة العلا القديمة. هدفنا هو صياغة تجربة لا تُنسى لجميع المشاركين وإحياء متعة التواصل بين الإنسان والطبيعة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر