"التدريب التقني" يحقق 7 جوائز عالمية في معرض الاختراعات والابتكارات بماليزيا

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
"التدريب التقني" يحقق 7 جوائز عالمية في معرض الاختراعات والابتكارات بماليزيا

في إنجاز عالمي جديد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فاز 7 من متدربي ومتدربات الكليات التقنية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "MTE 2024 "، الذي أُقيم في ماليزيا خلال شهر فبراير الجاري.

المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات

قال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل الزنيدي: "إن هذا الإنجاز الوطني يعكس جودة التدريب التقني وحرص المؤسسة على تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتعزيز روح الموهبة والابتكار لديهم"، مؤكدًا أن المؤسسة ستواصل دعم الموهوبين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وإسهاماتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة في المملكة على الدعم السخي وغير المحدود الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني على كافة الأصعدة.

وقد عقدت المؤسسة برامج تأهيلية مكثفة للمتدربين والمتدربات المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا" MTE 2024" في عددٍ من المسارات التقنية، بإشراف عددٍ من المدربين والخبراء المؤهلين في المجالات التقنية، وتمّ خلالها استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام؛ وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة لهذا العام.
في سياق متصل: الكلية التقنية للبنين برفحاء تفتح باب القبول المباشر لعدد من التخصصات

يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "MTE 2024 " يعد تجمعًا عالميًا للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال؛ للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشروعات المبتكرة.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر