براند دبي يطلق دليل "وصفات رمضان" بمشاركة أمهر الطهاة وأبرز المطاعم العربية والعالمية

إطلاق دليل "وصفات رمضان" في دبي. الصورة من موقع unsplash by David Rodrigo
إطلاق دليل "وصفات رمضان" في دبي. الصورة من موقع unsplash by David Rodrigo

أطلق "براند دبي" تزامنًا مع بدء شهر رمضان المبارك، دليل "وصفات رمضان"، ويأتي هذا الإطلاق ضمن مبادرة دعم رواد الأعمال الأعضاء في مبادرة "بكل فخر من دبي" وذلك بالشراكة مع مجموعة من أشهر الطهاة وأبرز المطاعم والمقاهي، لتقديم 30 وصفة من الأطباق الرمضانية على مدى 30 يومًا، حيث تسلط المبادرة الضوء على قصص نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أسسها رواد الأعمال من دبي.

دليل "وصفات رمضان"

يذكر أنّ الدليل يسلط الضوء على تنوع خيارات الطعام والطهي، وأيضًا الحلويات والمزيج الثقافي المتفرد في دبي ويبرز مكانتها كحاضنة للمواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث تتضمن الوصفات هذا العام، مجموعة من أفضل الأطباق والحلويات التي تميز بتقديمها 10 من أشهر الطهاة حول العالم، حيث يشارك في الدليل 10 مطاعم تحظى بشعبية كبيرة لدى روادها من حول العالم، وذلك في إطار إبراز مهارات الطهي والطبخ واعداد الوصفات الغذائية لدى نخبة الطهاة والترويج لتلك المطاعم والمقاهي والتعريف بما تقدمه من أطباق متميزة مستلهمة من مطابخ متنوعة من حول العالم، وبلمسة شرقية تتناسب مع مختلف الأذواق والمراحل العمرية.
وقد تم توسيع نطاق "دليل وصفات رمضان" هذا العام ليشمل وصفات لنخبة من أمهر وأشهر الطهاة إلى جانب مجموعة من أبرز المطاعم والمقاهي في مجتمع دبي ضمن مبادرة دعم رواد الأعمال الأعضاء في "بكل فخر من دبي"، حيث يوفر وصفات شهية وتقليدية لوجبات الإفطار والسحور، ومجموعة من الحلويات الرمضانية.

30 وصفة من أشهر المطابخ العالمية

يشار إلى أنّ الوصفات الغذائية الواردة في الدليل هذا العام تتميز بالتفرد والتنوع، حيث تمزج بعض المأكولات التقليدية مع وصفات من أشهر المطابخ العالمية معدة خصيصًا لمحبي الطعام والتذوق. ويوفر الدليل خطوات مفصلة لتجهيز الوصفات الغذائية وإعداد الأطباق الشهية المناسبة لكافة أفراد الأسرة، بما في ذلك أطباق المقبلات والحساء والسلطات والأطباق الرئيسية والحلويات والعصائر ووجبات السحور. وهذا العام، سيحتوي الدليل أيضًا على وصفات صحية، مستوحاة من المطبخ المتوسطي والإماراتي والأمريكي والإيطالي والافغاني والاسكندنافي والهندي وغيره من المأكولات الشرقية والغربية العالمية.
الجدير بالذكر فقد تم تطوير العديد من الوصفات التي يشملها الدليل الجديد من قبل طهاة مشهورين بدؤوا رحلة إبداعهم من دبي وأطلقوا مطاعمهم الخاصة، حيث يحظى هؤلاء الطهاة بمتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أن البعض منهم حصل على نجمة ميشلان لأطباقهم المتميزة.
ويمكن للجمهور التعرف على وصفات رمضان من خلال الرابط الإلكتروني.

بكل فخر من دبي

تعتبر مبادرة "بكل فخر من دبي"، إحدى مبادرات "براند دبي" الهادفة إلى دعم ومساندة رواد الأعمال والشركات التي تتخذ من الإمارة مقراً لها. وتهدف إلى تسليط الضوء على قصص نجاح رواد الأعمال وأصحاب المواهب والابتكارات والمبدعين في مختلف المجالات والقطاعات في إمارة دبي، فضلًا عن تشجيع مشروعات ريادة الأعمال الناشئة على النزول إلى سوق العمل وتوفير المساندة والدعم وتوصيلهم إلى أكبر شريحة من الجمهور الذي يبحث بدوره عن التميز والأفكار الجيدة وغير التقليدية للتفاعل معها.

تعرفي إلى: "براند دبي" يطلق دليلا خاصة بالفعاليات والأنشطة الرمضانية طوال شهر رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.